لحج..مدير التربية يطالب السلطة المحلية بالمحافظة تقديم الدعم للوقاية من “كورونا”

لحج(عدن السبق)خاص:

 

التقى الأخ عوض بن عوض الصلاحي أمين عام المجلس المحلي نائب محافظ لحج صباح اليوم بمكتبه الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بمعية أخيه الدكتور عارف عياش مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة.

 

 

وخلال اللقاء رحب الصلاحي باللقاء معتبراً أياه  إهتمام القائمين على اهم مرفقين بالمحافظة التربية والصحة وانه لابد من التنسيق الدائم خاصة وجائحة كورونا لازالت تؤرق مجتمعنا.

 

 

وقال الصلاحي.. ” أن محافظة لحج جزء من المحافظات المحررة وكل مايسري عليها من استعدادات احترازية ووقائية من هذه الجائحة وماتقدمه من دعم ستكون لحج ملبية لتقديم كل الدعم والمساندة للتربية والصحة..سواء من خلال توفير المعقمات وادوات الوقاية أوغيرها من ضروريات الإحترازات التي تقي ابنائنا وبناتنا الطلاب ومعلميهم في المدارس” مؤكداً خلال حديثه إن التعليم لابد له أن يستمر وأن السلطة المحلية بالمحافظة ستكون سنداً لمكتب التربية في المحافظة .

 

 

وكان الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة قد اطلع الأمين العام في بداية اللقاء على الاستعدادات الجارية لتدشين العام الدراسي2021/2020م في السادس من سبتمبر القادم وفقاً للتعميم الصادر من معالي وزير التربية والتعليم.. وان هناك مايقارب ربع مليون طالب في حوالي 710 مدرسة  مما يتطلب حرصاً شديداً في وقايتهم من هذا المرض من خلال توفير المعقمات ووسائل الإحترازية المختلفة .

 

 

واوضح الدكتور الزعوري بأن مكتب التربية بالمحافظة لا توجد لديه الإمكانيات لتوفير تلك المتطلبات ولابد من تدخل السلطة المحلية بالمحافظة تقديم المساعدات لتوفيرها.

 

 

 

واختتم حديثه بالقول ..” أنه إنطلاقاً من مسؤلياتنا في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة نحرص كل الحرص على سلامة ابنائنا وسنبذل كل طاقاتنا حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وإستمرارهم في التعليم وهو الحق الذي لابد ان ينالوه.. ” مقدماً شكره لأخيه الدكتور عارف عياش مدير مكتب الصحة والسكان على تفاعله الإيجابي مع مكتب التربية.

 

 

وكان قد التقى قبل ذلك الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم اخيه الدكتور عارف عياش مدير مكتب الصحة والسكان في مكتب الأخير.. حيث كرس اللقاء مناقشة ماجاء في التعميمين الصادرين من وزيري التربية والتعليم والصحة والعامة والسكان بشأن توجيه مكاتب الصحة والسكان بالتنسيق مع مكاتب التربية بالمحافظات بالقيام بعملية الرش والتعقيم للمدارس وتقديم المساعدات الوقائية من جائحة كورونا.

 

 

وعبر الدكتور عياش عن امتنانه بهذا اللقاء الذي يدل على حرص مكتب التربية بالمحافظة على سلامة ابنائنا الطلاب والذي هو اساس اهتمام وتوجه الصحة في المحافظة مفيداً انه لابد من تدخل قيادة المحافظة لتقديم كل الدعم نظراً للإمكانات المحدودة لمكتب الصحة.

 

 

واضاف الدكتور عياش انه سيتم تكثيف التوعية الصحية وتقديم البروشرات لتعريف العاملين بأهمية الوقاية من المرض.
 

 

وتم الاتفاق خلال اللقاء ان يتم التنسيق مع المنظمات الداعمة للصحة بالمحافظة لحثها تقديم العون والمساعدة لمكتب التربية والتعليم ومده بالمعقمات وادوات الوقاية وتنظيم المحاضرات التوعوية للحد من انتشار وباء كورونا.

 

 

حضر اللقاء الدكتور عبدالحكيم ناجي نائب مدير الصحة والسكان والأخوات انتصار عبدالله مسعد مدير ادارة الصحة المدرسية وحنان صالح البدوي مدير ادارة المشاركة المجتمعية بمكتب التربية والعقيد علي احمد عامر نائب رئيس هيئة مناصرة التعليم بالمحافظة.

شاهد أيضاً

حضرموت..تسجيل إصابة واحدة و5 حالات شفاء من فيروس كورونا

كشفت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا