العناوين

تعرف على قائد قوات التحالف العربي الجديد!

الرياض(عدن السبق)خاص:

 

أصدر العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز أمرا بتكليف نائب رئيس هيئة الأركان العامة، مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع، بمهمة قيادة قوات التحالف العربي في اليمن.

 

 

 

ويأتي هذا القرار بعد احالة قائد القوات المشتركة للتحالف العربي الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز إلى التقاعد بشأن ما تم رصده من تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع.

 

 

 

وحصل الأزيمع على بكالوريوس علوم عسكرية تخصص مدرعات من كلية الملك عبدالعزيز الحربية، واستكمل تعليمه العسكري بالحصول على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية، ثم درجة زميل كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

 

 

وبدأ مسيرته بقيادة فصيل دروع، ثم قائد فصيل تموين وصيانة، حتى تولى مهمة مساعد ركن الاستخبارات في اللواء الرابع بالقوات البرية الملكية السعودية خلال حرب تحرير دولة الكويت، ثم مساعدا لقائد اللواء، فقائد مجموعة اللواء.

 

 

وتولى قيادة قوات درع الجزيرة التابع لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ثم تولى قيادة المنطقة الجنوبية، وقام بالإشراف على خطة «درع الجنوب».
كما تولى إدارة العمليات العسكرية في عاصفة الحزم، وإعادة الأمل بكل جدارة واقتدار، بعدها عُين قائدا للمنطقة الشرقية، تولى خلالها إعداد الخطط والإشراف على التمارين العسكرية.

 

 

ونظرا لخبرته العسكرية، عين مستشارا عسكريا في مكتب وزير الدفاع السعودي، لإبداء الرأي والمشورة في الجوانب الاستراتيجية والعسكرية والتخطيطية.

 

 

بعد ذلك صدر أمر ملكي بترقيته إلى رتبة فريق ركن، وتعيينه نائبا لرئيس هيئة الأركان العامة، ليتولى الإشراف على الخطط الدفاعية الشاملة ورفع الجاهزية القتالية وبناء القوات المسلحة.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن الملك السعودي سلمان عبدالعزيز آل سعود، أصدر أمس الاثنين، أمرا ملكيا أنهى بموجبه خدمة قائد القوات المشتركة الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود بإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق.

شاهد أيضاً

الجيش السوداني يعلن تحرير مقر الإذاعة والتلفزيون من قوات الدعم السريع

قال الجيش السوداني في بيان اليوم الثلاثاء، إنه استعاد السيطرة على مقر