وزير التربية يلتقي قيادات ونقابات مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي بعدن

عدن(عدن السبق)خاص:

التقى وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، د. عبدالله لملس، اليوم الثلاثاء، 1/9/2020، في ديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، بالقيادات التنفيذية ورؤساء اللجان النقابية للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، وذلك بناءً على طلب النقابات العمالية في المؤسسة.

 

ووقف اللقاء على آخر التطورات في ظل توقف المؤسسة عن العمل وتوقف رواتب عمالها.

 

وفي اللقاء أشار ممثلو النقابات العمالية بالمؤسسة إلى أن هذا الوضع مرفوض ولم يحدث من سابق، مؤكدين أن هذه أول مرة في تاريخ المؤسسة منذ عام 92 التي تتوقف فيه عن العمل منذ ٣ أشهر والآن توقف صرف رواتب العاملين فيها.

 

وطالب العمال برفع قضية في المحكمة ضد من يعرقل صرف مستحقات المؤسسة وهي تمثل مديونية وزارة التربية والحكومة والتي تبلغ 2 مليار ريال، والتي يجب دفعها بشكل عاجل مع فوارق الأسعار بحكم ارتفاع سعر الدولار بشكل كبير.

 

وطلبت النقابات رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وزير التربية د.عبدالله لملس، بالتواصل مع دولة رئيس الوزراء لعقد اجتماع بالدائرة المغلقة يترأسه دولة رئيس الوزراء د. معين ويشارك فيه مجلس الإدارة وممثلين عن نقابات المؤسسة لمعالجة القضايا العالقة وهي صرف مستحقات المؤسسة عن مطبوعات النصف الاول لعام 2020 بواقع 2 مليار ريال وإقرار مناقصة المواد الخام وتوقيع عقد لطباعة الكتاب المدرسي في مطابع المؤسسة للعام الدراسي الجديد ولو بتمويل خارجي.

 

من جانبه أوضح الوزير لملس أنه لا توجد نوايا سيئة نحو المؤسسة، ولكن الظرف التي تمر بها الدولة أثرت على نشاط المؤسسة.. مؤكدا أنه سيستمر بمتابعة مخرجات الاجتماع وأهمها صرف المستحقات وهي مديونية على وزارة التربية حتى يتم صرف رواتب شهر أغسطس بأسرع وقت ممكن، وكذا نقل رغبة الحاضرين بعقد لقاء بالدائرة المغلقة مع دولة رئيس الوزراء.

شاهد أيضاً

محلي الشيخ عثمان يطلع على نشاط مكتب الترصد الوبائي لمكتب الصحة والسكان بالمديرية

اطلع الامين العام للمجلس المحلي