5:52 مساءً الثلاثاء ,22 سبتمبر 2020

محافظ عدن يناقش استئناف الترتيبات التحضيرية لإنعقاد «مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات»

  عدن(عدن السبق)خاص:

ناقش اجتماع عقد اليوم، برئاسة محافظ عدن احمد حامد لملس استئناف الاستعدادات والترتيبات الخاصة بإنعقاد «مؤتمر ومعرض عدن الاول للبناء والمقاولات» المزمع إقامته بالعاصمة المؤقتة خلال الفترة «25 – 26 اكتوبر» القادم. . والذي تقوم بتنظيمه مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض بالتنسيق مع الغرفة التجارية والصناعية والهيئة العامة للاستثمار.

 

 

وفي الاجتماع الذي عقد بديوان السلطة المحلية ابدى محافظ عدن ترحيبه بقيادتي الغرفة التجارية والصناعية بعدن، ومؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض «المنظمة للمؤتمر» مؤكدا ان مشروع المؤتمر يعد فكرة هامة ورائعة ورائدة، كونه يناقش طبيعة الواقع الاستثماري والتحديات التي تواجهه .. لافتا الى ان ذلك هو ما تحتاجه عدن التي يجب ان تدار بعقلية الاستثمار.

 

 

وقال لملس: ان قيادة السلطة المحلية بعدن حريصة على معرفة طبيعة المعوقات والمشكلات التي يشهدها الواقع الاستثماري بحيث تتلافاها، مضيفا: اننا نتطلع الى أن يخرج المؤتمر بتوصيات ومقترحات دقيقة تعالج كافة الاشكاليات التي يشهدها هذا المجال الهام والحيوي .. مؤكدا ان السلطة المحلية حريصة على اقامة المؤتمر وستعمل جاهدة على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل امام الجهات المنظمة له.

 

 

وأشار محافظ محافظة عدن الى اهمية انعقاد المؤتمر كونه سيخلص الى تحديد الاولويات واشراك القطاع الخاص في اعادة البناء والاعمار لمدينة عدن في المرحلة القادمة .. مؤكدا على ضرورة ان تستعيد مدينة عدن نشاطها الاقتصادي الذي عرفت به منذ وقت مبكر وهذا لايمكن ان يتحقق بالحالة النمطية السائدة.

 

 

من جانبه اكد الاستاذ ابوبكر باعبيد رئيس الغرفة التحارية والصناعية بعدن – أن عملية الترتيبات والاعدادات لتنظيم «مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات» استئنفت من جديد بعد ان كان المؤتمر تأجل في 16 مارس الماضي قبل موعده المحدد بخمسة أيام بسبب جائحة كورونا .. مشيرا الى حرص الجهات المنظمة على أن يحقق المؤتمر كافة الاهداف والغايات التي رسمت له، والتي ياتي في مقدمتها تشخيص الواقع الاستثماري بكل التحديات التي تواجهه والخروج برؤية موحدة لمعالجة كافة الاشكالات والعوائق التي تحول دون انعاشه.

 

 

وقال باعبيد أنه سبق والتقينا قيادة البرنامج السعودي لاعادة الاعمار بمحافظة عدن، واطلعناهم على فكرة واهداف المؤتنر والذين بدورهم ابدو استعدادهم للمشاركة، واكدوا حرصهم الكبير على المشاركة فيه، خصوصا والمؤتمر يناقش واقع البناء والمقاولات وهو المجال الذي يرتبط بشكل وثيق بطبيعة عمل البرنامج السعودي ..

 

 

من جانبه قال رئيس مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض عبدالقوي العديني: “أن المؤسسة بالتنسيق مع الغرفة التجاربة والصناعية بعدن، والهيئة العامة للإستثمار تبذل جهود كبيرة للتسريع في اجراءات انعقاد المؤتمر الذي سيتم من خلاله تحديد الاولويات في اعادة البنا والاعمار لمدينة عدن وباقي المدن الاخرى، معبرا عن سعادته البالغة لما لمسه من تفاعل ايجابي من قبل قيادة محافظ عدن تجاه عملية انعقاد المؤتمر.

 

لافتا الى ان موعد إقامة وعقد المؤتمر حدد خلال الفترة «25 – 26 اكتوبر القادم وسيقدم فيه 24 ورقة عمل تمثل كافة الجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص.

 

 

حضر الاجتماع كلا من: وكيلا محافظة عدن محمد نصر شاذلي، والمهندس غسان الزامكي….. ومدير عام الهيئة العامة للاستثمار بعدن الاستاذ علي جرهوم، ومدير عام الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة لحج، الاستاذ نزيه الشعبي.

 

 

 

*من نبيل الجنيد – تصوير – زكي اليوسفي

شاهد أيضاً

قائد قوات العاصفة يعقد اجتماع بأركانات وقادة الكتائب في مقر قيادة اللواء

عقد قائد قوات العاصفة العميد اوسان العنشلي صباح اليوم الثلاثاء، اجتم..