“الخبجي” يبحث مع المسؤول السياسي والاقتصادي في السفارة الأمريكية مستجدات تنفيذ “اتفاق الرياض”

الرياض(عدن السبق)خاص:

استقبل الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، في مقر إقامته بالعاصمة الرياض، المسؤول السياسي والاقتصادي للسفارة الأمريكية لدى اليمن، السيد كريستوفر دوتش.

 

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة عملية تنفيذ اتفاق الرياض، وأولوية تشكيل الحكومة ونقل القوات إلى الجبهات.

 

 

ونبه الدكتور الخبجي إلى خطورة عودة العناصر الإرهابية إلى محافظتي شبوه وأبين، بعد مساعي تدمير قوات النخبة الشبوانية والحزام الأمني، منوهاً إلى الدور الفاعل الذي تقدمه القوات الجنوبية بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في إطار مكافحة الإرهاب وتأمين الممر الملاحي البحري الدولي في باب المندب وعلى امتداد السواحل الجنوبية، آملاً اضطلاع الجانب الأمريكي بدور فاعل لتعزيز دور المجلس الانتقالي في مكافحة الإرهاب، بما يخدم الأمن والسلم الدوليين.

 

 

وأكد الدكتور الخبجي على الدور المحوري الرائد لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وعبر عن شكره للجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة العربية السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض.

 

 

كما أكد على الشراكة الفاعلة للولايات المتحدة الأمريكية في مكافحة الإرهاب، مع كافة القوى الرافضة للإرهاب في المنطقة وفي مقدمتها المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

 

من جانبه أكد السيد كريستوفر دوتش على دعم الولايات المتحدة الأمريكية للجهود السعودية البناءة لتنفيذ اتفاق الرياض وتوحيد الجهود لإحلال السلام ومواجهة التمدد الإيراني في المنطقة.

 

 

حضر اللقاء أعضاء هيئة رئاسة الانتقالي الأستاذ علي الكثيري، نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وعضوي وحدة شؤون المفاوضات، الأستاذ عبدالرحمن شيخ، والأستاذ عدنان الكاف، والأستاذ محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للعلاقات الخارجية، والأستاذ أنيس الشرفي عضو وحدة شؤون المفاوضات.

 

شاهد أيضاً

مدير عام المنصورة يفتتح مشروع إعادة تأهيل وتجهيز ملعب نشوان الرياضي الشعبي

أفتتح مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن ، محمد عمر البري