مدير عام مديرية المعلا يطلع على مواقع مشروع تصريف مياه الأمطار

(عدن السبق)خاص:

 

 

أطلع مدير عام مديرية المعلا الأستاذ فهد المشبق برفقة مدير عام مشروع الأشغال العامة محسن علوي ونائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه لقطاع الصرف الصحي المهندس زكي حداد وعدد من مهندسين مؤسسة المياه على مواقع مشروع تصريف مياه الأمطار بالمديرية.

 

وخلال النزول إلى مواقع التصريف بالمديرية أشار المشبق على أهمية هذا المشروع الاستراتيجي الذي سيحمي المديرية من تراكم مياه الأمطار وإرتفاع منسوبها والتي تتسبب بأضرار بالغة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

 

وأكد المشبق على ضرورة الأخذ بعين الإعتبار لمناهل تصريف مياه الأمطار السابقة والمتهالكة وإعادة تأهيلها إلى جانب المناهل الجديدة التي سيتم إنشائها بمواصفات ومعايير فنية تستوعب تحمل المنسوب العالي لمياه الأمطار.

 

وشدد المشبق على الإسراع بتنفيذ المشروع وفق التصور والدراسة التي سيتم إعدادها من قبل مؤسسة المياه والصرف الصحي مع وضع آلية رقابة وإشراف على المشروع للمتابعة وتسهيل عمل الجهة المنفذة.

 

وأستمع المشبق من المهندس محسن علوي مدير عام مشروع الأشغال العامة على التصور العام وآلية تنفيذ المشروع والفترة المزمنة للبدء بالتنفيذ.

 

وأوضح علوي أن مشروع تصريف مياه الأمطار سيشمل عدداً من المواقع بالمديرية وهي منطقة حجيف البارهوص وتنفيذ شبكة جديدة لتصريف مياه الأمطار من حي أكتوبر نزولاً إلى الشارع الرئيسي وصولاً لحي الكبسة وحتى البحر مع تأهيل وترميم شبكة التصريف القديمة.

 

وأضاف علوي بأن الفترة المتوقعة للبدء بتنفيذ المشروع البالغ قيمته ٥٠٠ الف دولار ستكون شهر نوفمبر هذا العام حيث يعكف الفريق الإستشاري حاليا على إعداد الدراسة الكاملة وإنزال المناقصة الفنية مطلع أكتوبر القادم.

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يُعزَّي في وفاة عضو مجلس المستشارين المناضل الشيخ عبدالله بن ايدان

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي