العناوين

نصف مليار دولار دخل السعوديين خلال عام في قطاع النقل الموجه

(عدن السبق) وكالات:

نظمت هيئة النقل العام السعودية في مقرها بالرياض، احتفالا بمناسبة قيام تطبيقات توجيه المركبات بتنفيذ 100 مليون رحلة في مختلف مدن المملكة منذ تدشين منصة “وصل”، في نوفمبر عام 2017.

وأشار رئيس هيئة النقل العام رميح الرميح، إلى أن “نشاط تطبيقات توجيه المركبات المرخص من قبل الهيئة في المملكة جاء بالتعاون المثمر مع وزارة الداخلية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية”، مؤكدا أن النشاط أثبت نجاحا كبيرا، حيث التحق بخدمة توجيه المركبات بسياراتهم الخاصة ما يقارب نصف مليون شاب سعودي.

وقال الرميح، إن “تميز الكفاءات الوطنية الشابة أسهم في رفع كفاءة الخدمة، وعزز ثقة المجتمع السعودي فيها”.

من جانبه، ذكر نائب رئيس قطاع النقل البري فواز السهلي، أن عدد الرحلات لتطبيقات التوجيه بلغ 100 مليون في عام واحد، نفذت خلال 30 مليون ساعة عمل، ونقلت أكثر من 200 مليون راكب، وجاءت تغطيتها في 60 مدينة ومحافظة بالمملكة، وبمردود مالي تجاوز الملياري ريال سعودي (نحو 533 مليون دولار)”.

وأضاف: “نستهدف مضاعفة هذه الأرقام خلال عام 2019، من خلال إطلاق برامج تحفيزية للمنشآت وقائدي المركبات”.

وكرمت الهيئة 10 مواطنين سعوديين على أدائهم المتميز في نقل الركاب من خلال التطبيقات من مختلف مدن ومحافظات المملكة، وجاء التكريم وفقا لتقييم العملاء المستفيدين من الخدمة.

وقال يوسف الحربي، الذي قاد الرحلة رقم 100 مليون: “أنا فخور بعملي الذي حققت من خلاله ذاتي ومكنني من خدمة المئات في العاصمة الرياض”.

شاهد أيضاً

الجيش السوداني يعلن تحرير مقر الإذاعة والتلفزيون من قوات الدعم السريع

قال الجيش السوداني في بيان اليوم الثلاثاء، إنه استعاد السيطرة على مقر