عدن.. مناقشة إمكانية توسيع “التغذية المدرسية” لتشمل مديريات جديدة

عدن(عدن السبق)خاص:

ناقش وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد الله لملس اليوم بعدن مع القائم بأعمال مدير مكتب الغذاء العالمي في المحافظة محمد علي، القضايا المتعلقة بعمل المنظمة في مجال التغذية المدرسية، ومشروع الوجبة الغذائية المقدمة من البرنامج.

 

وأكد الدكتور لملس على ضرورة تمكين وإرساء مكتب رئيسي تنفيذي للبرنامج في عدن بدلا عن المكتب الموجود حاليا بصنعاء، كي تتمكن الوزارة من مخاطبته مباشرة بعيدا عن المركزية، مشددا على مناصفة عمليات التوزيع بنسبة 50% لمكتبي عدن وصنعاء، وفقا لما نشرته وكالة “سبأ” الرسمية.

 

وأشار الى إضافة عدد من المحافظات والمديريات لمشروع الوجبة المدرسية التي تعد من المناطق الأشد فقرا في المحافظات المحررة حيث يحتاج الطلاب إلى مشروع الوجبة المدرسية ليتمكنوا من استمرارهم في الحضور إلى مقاعد الدراسة، كمحافظتي أبين وشبوة بمديرياتها النائية.

 

وأشاد وزير التربية والتعليم بنجاح مشروع الوجبة الغذائية بمديرية دار سعد بعدن، رغم توقفه بسبب جائحة كورونا، حيث بلغ عدد الوجبات الغذائية أكثر من 14 ألف وجبة موزعة على طلاب مدارس مديرية دارسعد بعدن، معبرا عن أمل الوزارة في أن تشمل بقية مديريات المحافظة.

 

من جانبه، أوضح المسؤول الأممي أن مكتب الغذاء العالمي بعدن يعمل جاهدا على حل أغلب الإشكاليات العالقة، مبديا استعدادهم لمناقشة أي مواضيع تتعلق بمستوى رقي العمل في مشروع التغذية المدرسية والمقدم من منظمة الغذاء العالمي.

شاهد أيضاً

عدن.. صندوق النظافة يقيم نشاطات توعوية بالمنصورة والبريقة

أقام مركز التوعية البيئية التابع لصندوق