مدير عام مديرية المعلا يشدد على ضرورة زيادة مناهل شبكة تصريف مياه الأمطار بخط جبل حديد

(عدن السبق)خاص:

 

 

شدد مدير عام مديرية المعلا الأستاذ فهد المشبق على ضرورة زيادة عدد مناهل شبكة تصريف مياه الأمطار بخط جبل حديد – الحمراء وذلك لإستيعاب كمية المياه التي تتراكم نتيجة هطول الأمطار.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية صباح اليوم الأحد للأعمال الجاري تنفيذها في إطار إعادة سفلتة خط جبل حديد – الحمراء والتي تشمل تأهيل الخط والأرصفة الجانبية وشبكة جديدة لتصريف مياه الأمطار.

 

وأكد المشبق أن حجم منسوب مياه الأمطار التي تتراكم في الخط كبيرة جدا تتسبب بتأكل مادة الأسفلت مما يتوجب ضرورة عمل شبكة تصريف مياه الأمطار على إمتداد الخط لتفادي المشاكل السابقة التي أدت إلى إنهياره.

 

وأشار المشبق إلى وجود خطة سيتم تنفيذها بالشراكة مع إدارة مرور عدن ومكتب النقل بالمحافظة وعدد من الجهات المعنية وذلك لمنع خروج مركبات النقل الثقيل ذات الحمولة الزائدة والمخالفة والتي تتسبب بتهالك الخط.

 

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الأشغال العامة المهندس وليد الصراري الآلية التي يجري تنفيذها والمتعلقة بشبكة تصريف مياه الأمطار بالإضافة إلى مراحل سير العمل بالمشروع.

 

وأضاف الصراري أن العمل يجري بصورة متسارعة لإنهاء أعمال البنية التحتية بالإضافة إلى فحص التربة والتأكد من جودتها وفق المعايير الفنية وذلك للبدء بتنفيذ مراحل إعادة التأهيل والسفلتة النهائية.

شاهد أيضاً

سياسي جنوبي: الانقلاب على ثورتي سبتمبر وأكتوبر ادخل اليمن في صراع

قال السياسي الجنوبي عبد الكريم قاسم ، ان الانقلاب على ثورتي سبتم..