12:12 صباحًا الإثنين ,21 سبتمبر 2020
العناوين

وزير التربية د. لملس يلتقي بممثل برنامج الغذاء العالمي بعدن

(عدن السبق)خاص:

 

التقى معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس بديوان وزارة التربية في العاصمة المؤقتة عدن بالسيد محمد علي القائم بأعمال مدير مكتب الغذاء العالمي بعدن الأحد الموافق 6/ 9/ 2020م ، حيث ناقش معاليه مع ممثل البرنامج عدد من القضايا المتعلقة بعمل المنظمة في مجال التغذية المدرسية،  ومشروع الوجبة الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي.

 

 

وأكد معالي وزير التربية د.  عبدالله لملس الى ضرورة تمكين و إرساء مكتب رئيسي تنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ومقره بالعاصمة عدن بدلا عن المكتب الموجود حاليا بصنعاء، كي تتمكن الوزارة من مخاطبته مباشرة بعيدا عن المركزية، وشدد معاليه على مناصفة عمليات التوزيع بنسبة 50% لمكتب عدن وصنعاء.

 

 

وأشار معاليه خلال اللقاء الى توسعة عدد المحافظات والمديريات لمشروع الوجبة المدرسية التي تعد من المناطق الاشد فقرا في المحافظات المحررة حيث يحتاج الطلاب الى مشروع الوجبة المدرسية ليتمكنوا من استمرارهم في الحضور الى مقاعد الدراسة، كماحفظتي أبين وشبوة بمديرياتها النائية .

 

 

وأشاد د. لملس بنجاح مشروع الوجبة الغذائية بمديرية دار سعد بمحافظة عدن،  لولا انتشار جائحة كورونا وتوقف المشروع بسبب هذه الجائحة المنتشرة عالميا، حيث بلغ عدد الوجبات الغذائية الى أكثر من 14000 وجبة غذائية موزعة على طلاب مدارس مديرية دارسعد بعدن ، ونأمل توسعتها لتشمل مديريات محافظة عدن كافة.

من جانبه شكر السيد محمد علي القائم باعمال مدير مكتب الغذاء العالمي بعدن معالي وزير التربية د. عبدالله لملس،  متفقا في الوقت ذاته مع ما تطرق له معالي الوزير، ومشيرا الى ان مكتب الغذاء العالمي بعدن يعمل جاهدا على حل اغلب الاشكاليات العالقة، ومبديا استعدادهم لمناقشة اي مواضيع تتعلق بمستوى رقي العمل في مشروع التغذية المدرسية والمقدم من منظمة الغذاء العالمي (WFP).

حضر اللقاء د. جمال المجالي مسؤول العلاقات الحكومية بمنظمة الغذاء العالمي، ومن جانب الوزارة الاستاذ فضل قحطان مدير عام الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية، والاستاذ محمد الطاهري مدير مكتب وزير التربية والتعليم،  والاستاذ سامر محمد المدير المالي في الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية.

من

شاهد أيضاً

رئيس إنتقالي مسيمير لحج يناقش مع مدير مكتب التربية المواضيع المرتبطة بنشاط القطاع التربوي والتعليمي بالمديرية

ناقش الأستاذ "عبد الفتاح جمال الحوشبي" رئيس القيادة المحلية للمجلس