محافظ عدن يناقش القضايا المتعلقة بنشاط وعمل صندوق النظافة والتحسين

عدن(عدن السبق)خاص:

ناقش إجتماع عقد ، اليوم ” الأثنين ” ، في مبنى صندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن ، برئاسة محافظ المحافظة – رئيس مجلس إدارة الصندوق ، أحمد حامد لملس ، أوضاع الصندوق ، ومستوى الأداء سواءً فيما يخص نظافة المدينة أو فيما يتعلق بتحصيل وضبط الإيرادات .

 

 

وأستعرض المدير العام التنفيذي للصندوق ، المهندس قائد راشد أنعم ، في الإجتماع الذي ضم ، مستشار المحافظة لشؤون المديريات ، عبدالحكيم الشعبي ، وبحضور مدير عام مديرية خور مكسر ، ماجد الشاجري ، الظروف والأوضاع الحالية الذي يمر بها الصندوق ، والجهود التي يبذلها من أجل القيام بمهامه وواجباته العملية بصورة جيدة رغم شحة الإمكانيات ، وحجم النفقات والإيرادات ، وآلية التنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

 

 

وتطرق المهندس أنعم ، إلى الصعوبات التي تواجه العمل في الصندوق والتي أنعكست سلباً على مستوى الأداء في الميدان من حيث عدم توفر المعدات والآليات الكافية لجمع وتصريف القمامة وخروج معظمها عن العمل ، منوهاً إلى أبرز المتطلبات العملية الذي يحتاجها الصندوق خلال هذه الفترة ليتمكن من الإضطلاع بدوره الخدمي على أكمل وجه .

 

 

فيما أستعرض ، نائب المدير العام التنفيذي للصندوق لشؤون الإدارية والمالية ، نبيل غانم أحمد ، أهم ما يعتزم الصندوق تنفيذه في جانب الإيرادات من خلال تحديث قواعد بيانات أوعيته الإيراداية وبما يحقق تحديد الإيراد المتوقع تحصيله والرقابة على عملية التحصيل ، وكذا تحسين آلية تحصيل إيرادات الصندوق المتاحة وبما يحقق الوصول إلى الإيراد الحقيقي ، وتفعيل وضبط عملية تحصيل الإيرادات بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة .

 

 

وفي الإجتماع ، شدد محافظ عدن ، أحمد لملس ، على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والحرص على نظافة المدينة وإظهارها بالمظهر اللائق وإستغلال الإمكانيات المتاحة الإستغلال الأمثل ، مؤكداً على أهمية رفع مستوى الأداء في تحصيل الموارد بموجب القوانين واللوائح المتبعة .

 

 

ووجه لملس ، قيادة الصندوق بوضع خطة عاجلة تتضمن كافة مشاكل الصندوق وإمكانياته المتاحة وإحتياجاته والبدء بتنفيذها ، كما وجه كافة الجهات المعنية بتذليل الصعوبات والتعاون مع الصندوق في تحصيل إيرادات الدولة .

 

 

وأكد محافظ عدن ، أحمد حامد لملس ، إهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ، بوضع الصندوق وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة له ليتمكن من أداء مهامه بالشكل المطلوب ، إضافة إلى معالجة أي إشكالية قد تؤثر على سير أعماله ومستوى إنجاز المهام الموكلة إليه .

 

 

وأقر الإجتماع ، عدد من الإجراءات والتدابير التي من شأنها معالجة المعوقات ووضع الحلول الممكنة للمشاكل التي تواجه عمل ونشاط الصندوق .

شاهد أيضاً

وكيل مصلحة الجوازات يوجه بسرعة إنجاز إجراءات المسافرين عبر مطار عدن الدولي

(عدن السبق)متابعات: وجه وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء عبدالجبار سالم، خلال زيارة التفقدية، اليوم، …