لمواجهة جائحة «كورونا».. إفتتاح مستشفى ميداني في مدينة تريم بحضرموت

تريم(عدن السبق)خاص:

قال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير إن افتتاح المستشفى الميداني بمديرية تريم في محافظة حضرموت باليمن يعتبر خطوة لتعزيز قدرات القطاع الطبي في البلاد.

 

 

وأضاف الساير في تصريح له، إن «حضرموت» بحاجة ماسة إلى توفير خدمات الرعاية الطبية وفق أفضل المعايير الطبية المتبعة وبأعلى مستويات الجودة، مشيراً إلى أن افتتاح المستشفى هو استكمال للدور الذي تقوم الجمعية لخدمة الأشقاء في اليمن.

 

 

وذكر أن الجمعية تواصل جهودها لخدمة الأشقاء في اليمن في كافة المجالات الإنسانية، مؤكداً أن المستشفى مثال بسيط على حلقة التواصل التي تقدمها الجمعية للتعبير عن التلاحم الدائم بين الشعبين الشقيقين.

 

 

وبين أن الجميعة لن تدخر جهداً في تحقيق تطلعات قيادة الدولة الرشيدة في ترسيخ تلك العلاقات وتعزيزها من خلال تقديم المزيد من الدعم والمساندة من برامجها في اليمن.

 

 

ونوه الساير بتعاون جميع المسؤولين في اليمن مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي وتسهيل مهامها بما يحقق الفائدة المرجوة من هذا المشروع الذي يأتي في إطار مواجهة جائحة «كورونا» وعلاج حالات الحميات المتزايدة خلال الفترة الماضية.

 

 

وأشار إلى أن المستشفى الميداني بسعة 60 سريراً ويتضمن أقسام طوارئ عامة وغرفاً للرجال والنساء وغرفة عناية مركزة تم تجهيزها بثلاثة أجهزة تنفس صناعي مع كامل الأجهزة الأساسية إلى جانب مختبر وصيدلية.

شاهد أيضاً

حضرموت..تسجيل إصابة واحدة و5 حالات شفاء من فيروس كورونا

كشفت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا