الحوثي يطالب سكان أحد أحياء صنعاء بإيجارات مائة عام!

صنعاء(عدن السبق)خاص:

أفادت مصادر محلية في صنعاء بان وزارة الأوقاف التابعة للمليشيا الحوثية طالبت عشرات الأسر بسرعة سداد ايجارات الأوقاف لمدة مائة عام.

 

 

وقالت المصادر بان عاقل حارة النور قدم لعدد من السكان في الحارة طلب من مكتب اوقاف الأمانة والتي تديرها المليشيا الحوثية تطالبهم بسداد الايجارات للأوقاف لأكثر من ثلاثين سنة متأخرة علما أنهم اشتروا المنزل قبل ثلاثين سنة على أساس انه حر وفقا لوثائق الشراء التي بحوزتهم.

 

 

الجدير بالذكر ان اغلب المواطنين قاموا عند الشراء قبل عقود بهدم المنزل القديم وإعادة بنائه لكنهم فوجئوا بمطالبة سداد ايجارات الأوقاف لمدة ثلاثين سنة سابقة بالإضافة إلى طلب دفع ايجارات 99سنة حتى لا يتم مطالبتهم بسداد الاجار سنويا.

 

 

وأشارت المصادر الى أن أغلب المباني في حارة النور والتي يطلق عليها بيت هادي عيسى أوقاف وهناك أراضي حر لكن المليشيا عممت بأن الحارة كلها إجار وهو ما تسبب في خلق مشاكل للعديد من الأسر.

 

 

واستخرجت المليشيات الحوثية وثائق الأوقاف للجامع الكبير ومساجد أخرى في صنعاء بعضها يرجع إلى أكثر من مائتين سنة والتي تبين أن أغلب الحارات ابتدأت من باب اليمن حتى بيت معياد أوقاف لكن بعضها تم تحريرها بعد قيام الثورة وهو ما وضع الملاك في مأزق بين الأوقاف والبائعين السابقين الذين يصعب الوصول إليهم وأصبحوا في إعداد الموتى.

 

 

وتحاول المليشيا الحوثية تعزيز ايراداتها بالبحث عن مصادر جديدة وتعزيز المصادر القديمة بهدف استمرارها في تمويل حروبها العبثية والتي ارهقت الشعب اليمني ودمرت الاقتصاد الوطني لذلك تطلب من المستأجرين دفع ايجارات مائة عام بالإضافة إلى دفع ايجارات الشوارع الرئيسية أمام منازلهم.

شاهد أيضاً

العميد مختار النوبي من جبهة الشيخ سالم يدعو لرفع الجاهزية القتالية

في زيارة مفاجئة .. تفقد العميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد