حضرموت.. الوكيل “العامري” يوجه بالعمل على تسهيل إنتقال المنافذ الحدودية

المكلا(عدن السبق)خاص:

عقد ظهر اليوم إجتماعا في قاعة فندق رامادا بقيادة اللواء الركن سعيد علي العامري وكيل وزارة الداخلية لشؤون المحافظات الشرقية المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت و مدير مشروع الرقابة الحدودية لمصلحة الهجره والجوازات سامي محمد مسعود وتحدث مدير مشروع الرقابة الحدودية في المصلحة بشرح كامل ومفصل عن برنامج مشروع الرقابة الحدودية لمكاتب الرقابة الحدودية في المنافذ البرية والجويه والبحريه في محافظة حضرموت وتم طرح فكرة أن يكون هناك مركز احتياطي لمنظومة الرقابة في محافظة حضرموت واقتراح ان يكون في مدينة المكلا بعد ان يتم التواصل مع محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية وقيادة المصلحة ليتم الرفع والأعداد لذلك في القريب العاجل.

 

 

وفي خلال الإجتماع اطلع العامري على العمل والذي يتم تنفيذه حالياً في مكتب الرقابة الحدودية، جوازات ميناء المكلا البحري لتشغيله آلياً بعد تجهيز وتشغيل منظومتي الطاقة الشمسية والرقابة الحدودية.

 

 

ووجه الوكيل اللواء/ سعيد العامري بالعمل على تسهيل مهام الفريق المختص لإنجاز ما تبقى من العمل والانتقال الى بقية المنافذ.

 

 

وفي خلال اللقاء تم الاتفاق على الإنتقال بعد إنتهاء العمل بمنفذ ميناء المكلا إلى مطار الريان الدولي وتشغيل مكاتب الرقابة الحدودية في إدارة جوازات مطار الريان الدولي بمافيها تشغيل الطاقه الشمسية والخاصة بمنظومة الرقابه الحدودية لجوازات المطار.

 

 

وتحدث العقيد مرعي سعيد باخلعة حول أهمية تحويل هذه المنافذ الحدودية التي لها أثر كبير في تسهيل العملية الحدودية والحفاظ على الأمن والاستقرار.

 

 

كما تم الاتفاق على النزول إلى ميناء الشحر لرفع متطلبات الميناء واشعار رئيس المصلحة للتوجيه بتشغيل منظومة الرقابة الحدودية فيه.

شاهد أيضاً

مدير البريقة يشدد على ضرورة التنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية لتحسين مستوى الأداء الأمني

شدد مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن