12:59 صباحًا الثلاثاء ,29 سبتمبر 2020

وزارة التعليم العالي تنظم اللقاء التشاوري الرابع لرؤساء الجامعات الحكومية و الاهلية

عدن(عدن السبق)خاص:

نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم اللقاء التشاوري الرابع لرؤساء الجامعات الحكومية و الاهلية لمناقشة سياسات القبول والطاقة الاستيعابية تحضيرياً للعام الجامعي 2020 ـ 2021 م .

 

وخلال افتتاح اللقاء الذي عقد عن بعد بالعالم الافتراضي ” نظام ” زووم ” لمناقشة سياسية التسجيل والقبول بالجامعات اليمنية – اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة اهمية انعقاد المؤتمر الذي ياتي في ظروف استثنائية تمر بها بلادنا ، لما من شانه مواصلة العملية التعليمية وتلبية لرغبة لابنائنا الطلاب في استكمال مراحل الفصل الدراسي الثاني الذي توقف بسبب فيروس كورونا المستجد .

 

 

مشيدا بالدور الدؤوب لرؤساء الجامعات للمحافظة على مكانة التعليم والسعي للارتقاء بمكانة التعليم لمواكبة تقنيات التكنولوجيا الحديثة التي تسهل مواصلة التعليم عن بعد .. وحث وزير التعليم رؤساء الجامعات ضرورة الاستفادة من التطورات ونقلها بمختلف الكليات كما حاصل بجامعات العالم .

 

 

لافتا الى العديد من الانجازات التي حققتها الوزارة في متابعة سير العملية التعليمية في المحافظات المحررة خلال الفترة الماضية ، وما هي الخطوات التي ستتخذها للنهوض بالاداء الاكاديمي والبحث العلمي خلال المراحل المستقبلية .

 

 

وفي اللقاء الذي عقد بقاعة جامعة العلوم والتكنلوجيا بعدن والجامعات الاخرى بالمناطق المحررة ، استعرض رؤساء الجامعات اوراق العمل المتعلقة بسير العملية التعليمية واهم التحديات التي تواجهها وكذا طرح بعض الحلول لمواجهة تلك التحديات والاستعدادات لسياسة التسجيل والقبول للعام الجامعي 2020 — 2021 م .

 

 

وفي تصريح خاص لنائب رئيس جامعة العلوم والتكنلوجيا الدكتور منير العبادي ” قال فيه اننا سعدا جدا ان تحتضن الجامعة اللقاء التشاوري للجامعات اليمنية وتحديدا في العاصمة المؤقتة عدن لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالتسجيل والقبول للعام الجامعي 2020 – 2021 م ، لافتا ان الجامعة تعد الاولى من الجامعات اليمنية في تنفيذ سياسة وزارة التعليم العالي من حيث مواصلة التعليم واتباع الخطوات اللازمة بمواجهة فيروس كورونا.

 

 

هذا واكد اللقاء على اتخاذ كافة الاستعدادات المتعلقة بسياسات القبول والطاقة الاستيعابية للعام الجامعي 2020 ـ 2021 م ، وضمان سير العملية التعليمية بوقتها المحدد ، وكذا اتخاذ الاجراءت المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا ، و ما يتماشى مع سياسة وزارة التعليم العالي للاشراف على العملية التعليمية .

 

 

#كتب/ نبيل الجنيد، تصوير/ زكي اليوسفي

شاهد أيضاً

إجراءات جديدة لتحسين المياه في عدن

عقد صباح اليوم