رئيس إنتقالي مسيمير لحج يناقش مع مدير مكتب التربية المواضيع المرتبطة بنشاط القطاع التربوي والتعليمي بالمديرية

(عدن السبق)محمد عقابي:

 

 

ناقش الأستاذ “عبد الفتاح جمال الحوشبي” رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالمسيمير محافظة لحج صباح اليوم الأحد مع المستشار عبد الغفور العمادي مدير مكتب التربية والتعليم عدداً من الموضوعات المتعلقة بسير العمل التربوي والتعليمي في المديرية.

 

وخلال اللقاء الذي أنعقد في مبنى مكتب التربية والتعليم بعاصمة المديرية وحضره العديد من القيادات التربوية والمدراء ورؤساء الاقسام التعليمية، سلط “العمادي” الضوء على أهم الصعوبات التي تواجه إدارة التربية جراء نقص الكادر التعليمي والكتب الدراسية، مستعرضاً المشاكل والمعوقات التي يعاني منها منتسبوا القطاع التربوي والتعليمي بعموم مدارس المديرية وأهمها حرمانها من ابسط الحقوق والمستحقات وعدم مساواتهم بباقي موظفي أجهزة الدولة الأخرى.

 

من جهته أثنى رئيس القيادة المحلية لإنتقالي المديرية في كلمته على الجهود التي يبذلها مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ عبد الغفور العمادي في سبيل تذليل الصعاب والمعوقات التي تعترض سير عمل هذا القطاع الحيوي الهام.

 

مؤكداً بان “العمادي” يسعى جاهداً وبحسب الإمكانيات المتاحة لإصلاح مسار العملية التربوية والتعليمة بالمديرية ويجب على كافة الجهات الوقوف الى جانب هذا الرجل ومساعدته بكل ما أمكن للنهوض بعمل هذا القطاع والإرتقاء به بالشكل الذي يلبي طموحات الجميع ويخدم المصلحة العامة للبلاد.

 

وأهاب رئيس القيادة المحلية لإنتقالي المسيمير بجميع الأباء واولياء الأمور بسرعة الدفع بأبنائهم الطلاب للإلتحاق بركب الدراسة في مدارس المديرية المختلفة التي فتحت أبوابها منذ الأسبوع الفارط.

 

الى ذلك زار الأستاذ عبد الفتاح جمال الحوشبي برفقة الأخوين مدير مكتب التربية ورئيس قسم التعليم بإدارة التربية بالمديرية مدرسة الفقيد “محمد أحمد نجيب” للبنات، وفي الزيارة التقى بالأخت مديرة المدرسة واستمع منها الى شرح موجز عن أهم المعضلات التي تعاني منها هذه المدرسة الخاصة لتعليم الفتيات، واهمها نقص الكتاب المدرسي والمقررات الدراسية وعدم إتساع الفصول الدراسية بالشكل الذي يكفي لإحتواء جميع الطالبات وتلميذات المدرسة اللوات يضطررن للتزاحم وإفتراش الأرض جراء تزايد العدد وضيق مساحة الفصول.

 

وأطلع الأستاذ “عبد الفتاح الحوشبي” خلال الزيارة بمعية الوفد المرافق على أوضاع تلميذات المدرسة في مختلف الصفوف الدراسية، مبدياً أستعداد القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي لتقديم كل اشكال الدعم والمساندة وبحسب الأمكانيات المتاحة لمدرسة نجيب للبنات ولغيرها من المدارس والمراكز التعليمية بمختلف مناطق المديرية بما يمكنها من أداء مهامها التنويرية والإشعاعية ورسالتها التربوية والتعليمية بالشكل المطلوب.

 

رافق رئيس القيادة المحلية لإنتقالي المديرية أثناء الزيارة الشخصية الإجتماعية محمود ناصر الشيبي عضو الهيئة التنفيذية للمجلس.

شاهد أيضاً

خلية الأزمات بالأنتقالي تناقش المخطط الذي يهدف إلى اغراق عدن بالمخدرات

بحثت خلية الأزمات في أمانة