الأصلاح يدفع بمجندين تابعين له للتدريس في مدارس طور الباحة بغرض السيطرة عليها

لحج(عدن السبق)خاص:

 

 

كشفت وثيقة رسمية عن قيام السلطات المحلية في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج باستقطاب حوالي 20 عسكرياً من أحد الألوية التابعة لحزب الإصلاح في محافظة تعز؛ للتدريس في مدارس المديرية.

 

وتضمنت الوثيقة الصادرة عن العميد أبو بكر الجبولي قائد اللواء الرابع مشاة جبلي التابع لمحور تعز الموالي لحزب الإصلاح؛ السماح لـ20 فرداً من عناصر اللواء بالتدريس في مدارس المديرية بدوام يومين في الأسبوع.

 

وأشارت الوثيقة إلى أن ذلك يأتي بطلب من مدير إدارة التربية والتعليم خالد سالم سعيد السحيري، وبتنسيق من عبدالرقيب البكيري مدير عام المديرية والموالين لجماعة الإصلاح في المديرية، وذلك عقب تسريح العديد من المُعلمين بطور الباحة.

 

الجدير بالذكر، أن الجبولي كان قد وجّه أواخر العام 2018 بطلب تفريغ مُدرِّسين للقتال ضمن قواته، وكشفت وثيقة نُشرت حينها تتضمن توجيهاً من الجبولي إلى مدير عام المقاطرة -التابعة لمحافظة لحج- بطلب انتداب 11 مُدرِّساً في مدارس المديرية.

 

مراقبون قالوا إن هذه الخطوة تأتي ضمن مخططات وأجندات جماعة الإصلاح لتنفيذ مخططاتهم العسكرية للسيطرة على المديرية، خصوصاً وأن هذه العناصر تم اختيارها بعناية شديدة وقد تم تدريبها في معسكرات الإصلاح بتعز.

شاهد أيضاً

قيادات انتقالي أحور تتقدم جموع المشاركين في إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد الشيخ سالم الساحمي

تقدمت قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي