رئيس الوزراء يستقبل وفد منظمة الفاو برئاسة مسؤول الطوارئ

الرياض (عدن السبق)خاص:

 

استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وفد منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) برئاسة مسؤول الطوارئ وصمود سبل العيش بمكتب المنظمة في روما دومينيك بيرجيون.

 

جرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون بين اليمن والمنظمة في مجال الأغذية والزراعة والمشاريع والأنشطة التي تنفذها في اليمن، والتنسيق المشترك لإنجاحها بما في ذلك تنفيذ خطة استجابة المنظمة لمكافحة الجراد الصحراوي في اليمن والقرن الإفريقي.

 

وتناول اللقاء المشاريع التي تنفذها المنظمة في اليمن بالتعاون مع الجهات المعنية وفي المقدمة وزارتي الزراعة والري والثروة السمكية، والخطط المستقبلية بما يستجيب للحاجات ذات الأولوية في القطاعات التي تعمل فيها المنظمة، وبما يساعد على تخفيف حدة الازمة الإنسانية في اليمن والتي تسببت بها الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية عقب انقلابها على السلطة الشرعية أواخر العام 2014م.

 

وعبر رئيس الوزراء عن تقديره للدور الذي تلعبه المنظمة في اليمن وأعمالها الإغاثية التي تقدمها للمتضررين، مؤكدا على الشراكة الاستراتيجية بين الحكومة والمنظمة في تحديد الأولويات للمشاريع في القطاع الزراعي والسمكي وتعزيز الأمن الغذائي.

 

وتطرق الدكتور معين عبدالملك الى أهمية التحرك العاجل من قبل منظمة الفاو لتفادي آثار آفة الجراد وتداعياتها على الوضع الاقتصادي والغذائي في اليمن.. مشيرا الى ان الحكومة ستقدم كافة أوجه التعاون والتسهيلات لإنجاح عمل المنظمة في هذا الجانب وكل المشاريع والأنشطة التي تنفذها.

 

واطلع رئيس الوزراء من رئيس وأعضاء وفد منظمة الفاو على التفاهمات التي تم التوصل إليها مع وزارة الزراعة والري لتنسيق الجهود لمكافحة الجراد وتسهيل أعمال فرق المكافحة للوصول إلى مناطق الإصابة للقضاء عليه والحد منها.. مشددا على ضرورة التنفيذ العاجل والتحرك السريع، بما في ذلك توفير الإمكانات اللازمة وتدريب الكادر الوطني في هذا الجانب.

 

واستعرض رئيس وأعضاء وفد منظمة الفاو، الخطة المعدة للاستجابة لمكافحة الجراد الصحراوي في اليمن والتي تهدف للحد من انتشار الجراد وحماية سبل العيش للمزارعين.. مثمنا ما أبدته الحكومة ورئيسها من دعم وتعاون لإنجاح تنفيذ هذه الخطة.

 

 

حضر اللقاء وزير الزراعة والري في حكومة تصريف الاعمال عثمان مجلي، والممثل المقيم لمنظمة الفاو في اليمن الدكتور حسين جادين وخبير الجراد بمكتب المنظمة في روما كيث كريسمان، والأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المكتب الإقليمي للمنظمة في القاهرة مأمون العلوي.

شاهد أيضاً

إطلاق سراح ربان مصري كان محتجزا لدى مليشيات الحوثي

تمكنت السلطات المصرية