العناوين

إنعقاد اللقاء الاول لأعضاء القيادة المحلية لانتقالي مديرية غيل باوزير

(عدن السبق)خاص حضرموت:

تحت شعار من اجل ترسيخ الرؤية السياسيةللمجلس الانتقالي الجنوبي في الواقع الوطني الجنوبي عقد في مقر المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية غيل باوزير اللقاءالاول لاعضاء القيادة المحلية ال51 عضوا – الجمعية العمومية – برئاسة الاخ رئيس مجلس المديرية الاستاذ عمر حمدون حيث رحب في بداية كلمته بالاخوة الحضور منوها الى ان هذا اللقاء هو بمثابة لقاء تعارفي بين كافة الاعضاء مبديا الاسف الشديد لتأجيل عقد هذا اللقاء عدة مرات نظرا لعدة ظروف حالت دون ان يحصل هذا الاجتماع في السابق .
إلى ذلك تم استعراض التقرير العام للهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمديرية للفترة من مايو 2018 حتى 10 نوفمبر 2018 والذي اشتمل على مقدمة وتقارير الدوائر التنظيمية والجماهيرية والمالية .
في مقدمة التقرير العام اوضح الاخ رئيس المجلس عددا من المسببات والعوائق التي ادت الى عرقلة نشاط المجلس في جانبه التنظيمي و الميداني الامر الذي اظهر شي من الجمود وعدم الفاعلية للمجلس الانتقالي وسط جماهير المديرية وتتمثل اهم هذه الاسباب في فقدان حلقة التواصل المستمر والفعال من قبل قيادة المحافظة مع قيادة المديرية مقتصرا هذا التواصل في مرات قليلة على عمليات التحشيد الجماهيري فقط للفعاليات التي يدعي المجلس للقيام بها سوى في العاصم الجنوبية عدن او في عاصمة المحافظة ..موضحا ضرورة الالتزام بما يتوجب على قيادة المحافظة اتباعه مع المديريات بخصوص الإطلاع على مستجدات الاحداث اولا باول وعمل برمجة مسبقة للفعاليات وغير ذلك من عمل يقوي العلاقة بين دوائر المجلس بالمحافظة والمديرية ..
كما تم قراءة التقارير التنظيمية ومايتعلق بهذا الجانب من حيث عدد الاجتماعات وانتظامها وماالى ذلك .. ثم تم ايضاح ماجاء بتقرير الدائرةالجماهيرية ودورها في تفعيل الجانب الميداني من حيث عملية التحشيد للفعاليات ورفع الاعلام الجنوبية في الشوارع العامة في المناسبات الوطنية والدينية وطلاء بعض الاماكن وتزيينها برسم اعلام الجنوب كجولة الفانوس كمثال ..
كما تم استعراض التقرير المالي حيث قرأه الاخ عبدالله محمد باشطح مسئول الدائرة المالية .
هذا و تمت اتاحة الفرصة للاخوة الاعضاء الحضور بطرح مالديهم من تساؤلات او تعقيبات حول نشاط المجلس وحالة الركود التي مر بها المجلس وكانت معظم التعقيبات تصب في ضرورة ان يتم تفعيل انشطة المجلس في المرحلة المقبلة بحيث يلبي فعلا امال وطموحات جماهيره المتطلعة الى تحقيق الهدف المتمثل في التحرير والاستقلال لدولة الجنوب .وقد عقب على الملاحظات والتساؤلات الاخ رئيس المجلس متمنيا ان يتم تجنب كافة السلبيات التي رافقت مسار المجلس في الفترة السابقة وان يتم الالتزام بما جاء في اللائحة التنظيمية من بنود تنظم النشاط العام للمجلس مستقبلا .
حضر اللقاء من اعضاء الجمعية الوطنية الجنوبية الاخ عبدالله علوي باعلوي الذي القى كلمة بهذه المناسبة المح فيها الى اهمية التكاتف . ومن قيادة المحافظة حضر الاخوة محمد عوض بامطرف رئيس الدائرة السياسية والاخ سالم علي بامخرمة رئيس دائرة الطلبة والشباب ..
وقد القى الاخ محمد بامطرف ايضا كلمة اوضح فيها ماحصل من تداعيات في المحافظة وفي الجنوب عموما بعد بيان 3 اكتوبر الصادر من رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ..كما تطرق ايضا للعديد من القضايا ذات الصلة بعمل المجلس سوى في المحافظة او المديرية ..هذا وفي نهاية الاجتماع تم اصدار عدد من القرارات منها التواصل مع قيادة المحافظة بخصوص المنقطعين عن اجتماعات المجلس و ضرورة وضع خطط مدروسة من قبل رؤساء الدوائر وهذا يعتبر تدشين لتنشيط نشاط المجلس بصورة افضل في مستقبل الايام .

شاهد أيضاً

بتمويل فاعل خير .. بدء أعمال الحفر لبئر ارتوازية بمدينة القطن بوادي حضرموت

بدأت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية مطلع شهر مايو الجاري