العناوين

مع تجدد الاشتباكات .. المجلس الانتقالي يحذر : لن تستمر قواتنا في ابين بموقف الدفاع

  أبين(عدن السبق)خاص:

 

 

تجددت المواجهات المسلحة، اليوم الأحد، بين قوات المجلس الانتقالي ومليشيا الاصلاح التابعة للحكومة الشرعية في محافظة أبين جنوبي البلاد.

 

 

وقالت مصادر ميدانية إن إشتباكات عنيفة اندلعت، في الساعة الأولى من فجر اليوم الاحد مع تبادل للقصف المدفعي، والاعيرة النارية في جبهتي “الشيخ سالم” و”الطرية”.

 

 

واتهم مصدر العسكري في قوات الانتقالي قوات مليشيا الاصلاح بمواصلة الخروقات لاتفاق وقف إطلاق النار في محاولة لتثبيت نفسها على الأرض ومحاولة التقدم بتجاه تمركز قوات المجلس الإنتقالي .

 

 

هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، حذرت في اجتماعها الدوري اليوم برئاسة “فضل الجعدي”، مساعد الأمين العام للمجلس، من استمرار خروقات مليشيا “الإخوان” الإرهابية التابعة للشرعية في أبين.

 

 

وشدد الاجتماع خلال استعراضه المستجدات العسكرية لجبهات محور أبين القتالي، على أن القوات المسلحة الجنوبية لن تتوقف على مواقفها الدفاعي طويلاً.

 

 

وأشادت الهيئة بصمود القوات المسلحة الجنوبية ونجاحها في إفشال جميع انتهاكات مليشيا “الاصلاح” الإرهابية المدعومة من “قطر” و”تركيا”‘، معتبرة أنها محاولات لإجهاض تنفيذ اتفاق الرياض.

 

 

ومنذ ثلاثة أشهر تشهد محافظة أبين مواجهات بين قوات المجلس الانتقالي ومليشيا الاصلاح المدعومة من “تركيا و”قطر”، على خلفية عرقلة مليشيا الاخوان تنفيذ اتفاق الرياض.

 

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تعلن عن عدد القتلى اليمنيين منذ بداية الحرب قبل 5 اعوام

أفاد مكتب المفوضية السامية