المحافظ لملس يناقش مع وفد من البرنامج السعودي تدخلات البرنامج الحالية والمستقبلية في العاصمة عدن

  عدن (عدن السبق) خاص:

 

جدد محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، أشادته بتدخلات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ووتيرة العمل المتسارعة في المشاريع التي ينفذها في مديريات العاصمة.

 

 

وأكد المحافظ لملس على الشراكة الثنائية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، في الحرب والتنمية، مشيراً إلى أن التنمية جبهة مستقلة ومهمة ولاتقل أهمية عن جبهات القتال التي تتطلب دعماً وجهودا وامكانيات كبيرة، وهو ماوفره الأشقاء في المملكة ويشكرون عليه.

 

 

وأضاف المحافظ لملس قائلاً :”عدن في الفترة الراهنة تحتاج لكل شي، لأنها فقدت كل شي تقريبا خلال السنوات الماضية”، لافتا إلى أن حزمة المشاريع التي نفذها البرنامج السعودي والتي مايزال يجري تنفيذها أحدثت أثراً إيجابياً في نفس المواطن العدني، كونها جاءت ملبيّة لحاجته ومتفاعلة من معاناته.

 

 

وعبّر لملس خلال لقائه اليوم الإثنين، بوفد رفيع من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، باسم أهالي العاصمة عدن، عن عظيم وشكره وامتنانه لدعم قيادة المملكة العربية السعودية ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان، وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر .

 

 

وتكون وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن من الإخوة:
مشبب القحطاني رئيس الوفد، والمهندس محمد البرية، والمهندس مشاري البلوي، وعبدالكريم العازمي، وأيمن السعيد.

 

 

وناقش اللقاء جُملة من القضايا المرتبطة بالمشاريع التي ينفذها البرنامج في العاصمة عدن، تخللها تقيّيمٌ لمستوى التنفيذ فيها، واستعراض أبرز الصعوبات التي واجهت عملية التنفيذ.

 

 

كما تم التطرق إلى احتياجات العاصمة عدن من المشاريع العاجلة لوضعها على سلّم الأولويات خلال المرحلة القادمة، والتي حددها المحافظ لملس في البنية التحتية لقطاع الكهرباء والصرف الصحي والنظافة والتحسين.

 

 

ومن جانبه، عبّر رئيس وفد البرنامج مشبب القحطاني عن سعادته بزيارة العاصمة عدن ولقاء المحافظ لملس، وبما لمسه بمعية الوفد الزائر من حفاوة استقبال وحسن ضيافة من قبل المحافظ وأبناء عدن، مشيرا إلى أن قيادة المملكة تُولي تنمية وإعمار اليمن أهمية كبيرة، وتعي حاجة الشعب لدعم أشقائهم في المملكة، و مؤكدا أن قيادة البرنامج ستُولي ما تم مناقشته في هذا اللقاء جل اهتمامها .

 

 

إلى ذلك أعلن مدير البرنامج السعودي بعدن المهندس أحمد مدخلي، استكمال اجراءات مناقصة مشروع إعادة تأهيل مطار عدن الدولي، مشيراً إلى أن هناك اجتماع سيعقد خلال اليومين القادمين بين مهندسي واستشاريي البرنامج مع قيادة المطار تمهيداً للشروع في مرحلة التنفيذ خلال الأسابيع القادمة.

شاهد أيضاً

عاجل: استهداف منزل قائد شرطة الممدارة بعدن

أفاد مصدر أمني