رئيس هيئة النقل البري يعقد اجتماع مع قيادة موانىء البحر العربي

حضرموت (عدن السبق) خاص:

 

عقد اليوم بمحافظة حضرموت اجتماع ضم كلا من رئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري علي حيدرة محروق والرئيس التنفيذي لمؤسسة موانىء البحر العربي المهندس سالم باسمير ونائب مدير عام فرع هيئة تنظيم النقل بالمحافظة مراد باحاج وذلك في مقر إدارة ميناء المكلا.

 

وناقش الاجتماع آليات المهام المشتركة بين الهيئة والميناء خصوصا المتعلقة بتنظيم دخول وخروج الشاحنات والمركبات، بموجب آلية العمل التي وضعتها هيئة النقل البري بحضرموت للعمل بميناء المكلا للشاحنات والقاطرات المرخصة ضمن مكاتب النقل العاملة بالميناء.

 

 

وفي الاجتماع تم الاتفاق على اعتماد ختم مكتب الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري فرع حضرموت في بوابة ميناء المكلا مع ختم رصيف الميناء بالتصريح لدخول أي شاحنة او قاطرة وذلك منعا للعشوائية ودخول شاحنات غير مرخصة او تحمل لوحات معدنية غير يمنية.

 

 

كما تم الاتفاق على عدم السماح بدخول أي شاحنة إلى الميناء إلا بعد ختمها بختم هيئة تنظيم النقل البري، وبناءً على ذلك يتم تقديم كشف بالشاحنات المطلوب دخولها لميناء المكلا لمكتب الهيئة بالميناء للتأكد بأنها مرخصة ليتم ختمها بختمي الهيئة والرصيف، فيما أقر أيضا ضرورة حصول شاحنات التحميل على تصريح مرور من مكتب الهيئة بمنطقة جول مسحة تفاديا للازدحام وتعطيل حركة السير ومنع وقوفهم امام الميناء او في الشوارع العامة المجاورة للميناء، فضلا عن تخصيص جهاز حاسوب لتسجيل كافة بيانات شاحنات النقل عبر الميناء لضبط المخالفين وتأسيس قاعدة بيانات واحصائيات لحركة النقل البري بالميناء.

 

 

وفي ختام الاجتماع ثمن علي محروق كافة الجهود التي تبذلها قيادة مؤسسة موانىء البحر العربي، من أجل إنجاح المهام المشتركة بين الهيئة والمؤسسة مؤكدا أنها ستنعكس بشكل إيجابي على الأداء وتساهم في تطويره والارتقاء بالخدمات المقدمة للمستفيدين في محافظة حضرموت والبلاد بشكل عام.

شاهد أيضاً

الكتيبة الثامنة في اللواء الثالث صاعقة ووحدات اللواء السابع تصد هجوم حوثي واسع نحو معسكر الجُب الاستراتيجي في الضالع

دارت مواجهات عنيفة على تخوم