الجعدي: حققنا إنتصارات دبلوماسية قوبلت بحروب خدمية وإقتصادية لكنها لن تثنينا عن إنتزاع حقوقنا

عدن (عدن السبق) خاص:

 

قال الأستاذ فضل محمد الجعدي مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي “أن حقنا كجنوبيين في الحياة والحرية والاستقلال، هي حقوق لايستطيع أحد أن ينتزعها، وسنعيش صامدين بصمود شعبنا”.

 

 

جاء ذلك في الاحتفالية التي نظمتها دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، على مسرح حافون بالعاصمة عدن بمناسبة الذكرى 72 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، بحضور الدكتورة منى باشراحيل والدكتورة سهير علي أحمد، والأستاذ لطفي شطارة أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والمحامية ذكرى معتوق رئيس دائرة حقوق الإنسان والأستاذ عبدالرحيم جاوي مدير عام مديرية المعلا، وعدد من رؤساء ونواب دوائر الأمانة العامة والحقوقيين والأكاديميين والمثقفين والنشطاء المجتمعيين وممثلي المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني.

 

 

وأضاف الجعدي قائلاً:” إننا في الجنوب نشارك العالم الاحتفاء بهذه المناسبة ونحن نناضل من أجل حقوقنا منذ 7 يوليو الأسود، ولازالت دماء أبطالنا وشهدائنا تسيل في سبيل حقوقنا حتى اليوم، ولازالت التفاتة العالم نحو حقوقنا شبه مغيبة”.

 

 

وأشار الجعدي إلى أن “الجنوب يعيش عقود من عدم الاستقرار، بسبب همجية تجار الحروب، ولكننا اليوم بصمود رجالنا وثبات قياداتنا استطعنا تحقيق انتصارات دبلوماسية، حتى وإن انعكست بحروب اقتصادية وخدمية،لكنها لن تثني صمود شعبنا الذي نعيشه به”.

 

 

وأكمل الجعدي:”نقول للعالم إننا مع حقوق الإنسان العالمي بكل جنسياته ودياناته، ولكننا مع استرداد حقوقنا أولا ومن لم يسترد حقوقه لايمكنه أن يدافع عن حقوق الآخرين”.

 

 

واختتم الجعدي كلمته بتوجيه التحية لدائرة حقوق الإنسان على إحياء هذه المناسبة وللمشاركة الفعالة للدائرة الثقافية معها، وذلك لما بذلوه من جهود لإقامة وإنجاح هذه الاحتفالية.

 

 

وكان الدكتور عبدالعزيز علي هادي نائب رئيس دائرة حقوق الإنسان، قد ألقى كلمة عن الدائرة رحب فيها بالحضور، مؤكداً حرص دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة على الاحتفاء بالمناسبات العالمية لايصال واقع الوطن الجنوبي ومايتعرض له من تعسف وظلم منذ عام 1990م، وأثناء وبعد أحداث 2015م وماتم من الاستبداد عليه وعلى أراضيه، مشيرا لدور الدائرة في رصد ومتابعة الانتهاكات التي تحدث في الجنوب وما يتعرض له الشعب، والعمل على إيصالها للعالم الخارجي، معبرا عن إدانة الدائرة لردة فعل المجتمع الدولي بصمته إزاء هذه الانتهاكات.

 

 

وتخلل الحفل تقديم قصيدة شعرية وعرض فيديو عن دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس ومسيرة انجازاتها، كما تم في الاحتفالية تقديم مسرحية للمخرج أحمد يافعي بعنوان “حقوق على ورق”، شهدت تفاعلا كبيرا من الجمهور ونالت استحسان وإعجاب الحاضرين.

شاهد أيضاً

تزويد محطات الكهرباء بالمشتقات النفطية بعدن

كشف مصدر في الكهرباء