العناوين

شبوة..حماية البيئة تتهم سلطات الاخوان بالتسبب بكوارث بيئىية

شبوة(عدن السبق) خاص:

أصدر القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة قرارا قضى بتكليف لجنة علمية لتقييم الأضرار البيئية في مدينة عزان بمحافظة شبوة.


وطالبت الرسالة التي صدرت بتاريخ 20/11/2021 بتسهيل عمل اللجنة من قبل جميع الجهات الحكومية والشعبية لما فيه خدمة للبيئة وتؤكد الرسالة وجود خلافات بين ديوان الهيئة والسلطة المحلية في المحافظة.


وتاتي الرسالة وقرار تشكيل اللجنة بعد صدور بيان الأسبوع الماضي من فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة شبوة تضمن مناشدة لتدخل المنظمات المحلية والدولية للوقوف أمام كارثة التلوث النفطي التي تعاني منها مدينة عزان.


الجدير بالذكر انها قد صدرت تصريحات وبيانات سابقة كان آخرها ما صرح به نايف الخليفي مستشار رئيس الهيئة مطلع شهر نوفمبر الحالي بعنوان (مسؤول محلي يكشف فساد مشاريع سلطة شبوة ويتوعد بكشف فساد النفط والميناء والوقود).


كما اتهم وليد الشعيبي مدير عام إدارة الرصد والتقييم البيئي برئاسة الهيئة سلطة شبوة بالتعدي الصارخ على الانظمة والموارد الطبيعية والتأسيس للكوارث البيئية وعدم الاهتمام بصحة وسلامة أبناء المحافظة عند تنفيذ مشاريع التنمية وقد جاء ذلك التصريح على خلفية انشاء خزان عائم في ميناء قنا مطلع 2021.

شاهد أيضاً

الحوشبي يتفقد النقاط الأمنية ويشيد بصمود المقاتلين في الحواشب وكرش

نفذ قائد المقاومة الجنوبية