قوات العاصفة تستلم مهام النقاط الأمنية من الحزام الأمني في عدد من مديريات العاصمة عدن

عدن(عدن السبق) خاص:

تواصلت عملية تسلم النقاط الأمنية اليوم الخميس في مديريات (كريتر, والمعلا , والتواهي, وخور مكسر, والقطاع الشرقي, ودار سعد,وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي ومحافظ العاصمة عدن رئيس اللجنة الأمنية أحمد لملس, وقائد قوات الحزام الأمني العميد محسن الوالي وأركانه العميد جلال الربيعي قائد حزام العاصمة وقائد قوات العاصفة العميد اوسان العنشلي, وفق خطة أمنية استبدال أفراد الحزام واحلال قوات بديلة لسد الفراغ في نقاط المديريات.

تسلمت وحدات من قوات العاصفة نقاط ومخارج المديريات المذكورة بقيادة العميد أوسان العنشلي قائد قوات العاصفة .

وقال اللواء علي العولقي رئيس اللجنة الأمنية العليا أن تدشين المرحلة الثانية في إعادة التنظيم والانتشار لقوات العاصفة في النقاط الأمنية لسد مواقع قوات الحزام الأمني في خطة تطوير المنظومة الأمنية.

وأشار العولقي ان هذه الخطوة لها أثر كبير في سبيل حماية المواطنين في العاصمة, مضيفا نحن عازمين على التطور والتجدد من أجل بناء قوات أمنية جنوبية قادرة على تأمين الجنوب، وكل يوم قواتنا المسلحة تقطع خطوات في تعلم المهارات والمعارف.

بدوره حثّ المقدم محمد يسلم الصبيحي اركان حرب قوات العاصفة الأفراد على حسن التعامل مع المواطنين والشعور بالمسؤولية وعدم التهاون او التساهل مع اي عناصر تخريبية او إرهابية تزعزع الأمن والاستقرار وازهاق أرواح الأبرياء.

وأكد الصبيحي ان الأجهزة الأمنية وجدت لخدمة المواطن، داعياً المواطنين ان يكونوا عوناً وسنداً للأجهزة الأمنية من خلال الالتزام بالتعليمات في النقاط واحترام رجال الأمن أثناء اتخاذ إجراءاتهم في النقاط الأمنية.

الجدير بالذكر ان تلك الخطوة قوبلت بارتياح شعبي واسع من قبل سكان عدن، وابدوا دعمهم لتلك الخطط الأمنية التي ستسهم في تطوير منظومة الأمن بشكل يليق بتاريخ العاصمة..المركز الإعلامي لقوات العاصفةالقوات المسلحة الجنوبية

شاهد أيضاً

بحضور ممثل الشؤون الخارجية.. الجالية الجنوبية تشارك الشعب الروسي الصديق احتفالاته بيوم العمال العالمي

شاركت الجالية الجنوبية في روسيا الاتحادية، الشعب الروسي الصديق الاحتفالات