العناوين

حضرموت..تواصل التصعيد الشعبي الرافض لفساد شرعية الإخوان ومظاهرات حاشدة في تريم

حضرموت (عدن السبق)خاص:

أجمع مواطنو وادي حضرموت على الخطوات الجريئة التصعيدية التي أتت لتنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام( حرو ) ، وذلك بمنع خروج كآفة ثروات حضرموت وإيقاف تصدير واستيراد المواد الاستهلاكية، حتى تستجيب السلطات والحكومة لمطالب الشعب .

وطالب المواطنين بضرورة تكثيف الجهود وإقامة خطوات تصعيدية أخرى للضغط على السلطات والحكومة لتنفيذ كل مخرجات لقاء حضرموت العام( حرو )، داعين كآفة شرائح المجتمع الحضرمي أن يقفوا صفاً واحداً لدعم المرابطين في النقاط الشعبية بالعدد والعدة والعتاد ، وتقديم الدعم المادي و المعنوي، حتى تحقيق كل المطالب المشروعة لأبناء حضرموت والتصدي لكل من يعبث بالموارد والمقدرات .

واحتشد الآلاف من أبناء حضرموت، عصر اليوم الجمعة في مدينة تريم، وذلك لتأييد مخرجات لقاء حرو والتصعيد بإنشاء النقاط الشعبية لمنع تصدير النفط والثروة السمكية خارج المحافظة.

ونشر المصور الصحفي ابو محمد باضاوي، صور للآلاف من ابناء حضرموت والذين احتشدوا في وقفة احتجاجية لإعلان تأييد التصعيد في حضرموت.

وكتب باضاوي عبر حسابه على فيسبوك : من مديرية تريم، حشود غفيرة يشاركون في الوقفة لتأييد مخرجات لقاء حرو العام وتاييد النقاط الشعبيه.وأكد باضاوي أن هذا الاحتشاد والتصعيد يأتي: من أجل انتزاع حقوق حضرموت المنهوبة.وتعليقا على الفعالية الحاشدة قال الإعلامي جمال حيدرة : اليوم تخرج مدينة تريم دعما للهبة الحضرمية الثانية.وأضاف: “مع حضرموت في استعادة مواردها، وهؤلاء هم أبناء حضرموت حقا، ومن حقهم أن يستفيدوا من مواردهم قبل أي سخص آخر”.

وقال : “للاسف طوال الفترة الماضية تاجر ثلة من الحضارم بهموم الناس، وادعوا تمثيل حضرموت، وكسبوا ملايين الدولارات، وهم في الأساس لا ينتمون لهذه الجموع الحرة الشريفة”.

هذا وكان تعميم صدر عن شباب الغضب بوادي حضرموت، قد صدر بالأمس ودعا لفعالية ووقفة احتجاجية، في تريم، وذلك تأييدا للتصعيد الشعبي والقبلي في حضرموت.

ومنذ الأربعاء الماضي صعد أبناء حضرموت، وبناء على مخرجات لقاء (حرو) من تحركاتهم، وقاموا بإنشاء العشرات من النقاط الشعبية القبلية في مختلف مديريات حضرموت، ومنعوا خروج المشتقات النفطية والثروة السمكية خارج المحافظة، باستثناء المشتقات الخاصة بالخدمات، مؤكدين عدم التراجع عن التصعيد حتى استعادة حقوقهم ووقف العبث بثرواتهم.

شاهد أيضاً

محافظ المهرة ووزير الدفاع يطلعان على الأضرار في عدد الطرق بالعاصمة الغيضة

(عدن السبق)متابعات: اطلع معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، ووزير الدفاع الفريق الركن …