مليونية المكلا تؤكد على الالتفاف والتوحد خلف الهبة الشعبية (نص البيان)

حضرموت (عدن السبق) خاص:

اكتظت مدينة المكلا، مساء اليوم السبت، بالزاحفين إليها من مختلف مدن وقرى حضرموت الشاسعة، تلبية لدعوة الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة للاحتشاد، دعما للهبة الحضرمية الثانية.

فبرعاية كريمة من قبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، شهدت ساحة الحرية بمدينة المكلا، مليونية مباركة، أعلن أبناء حضرموت فيها، بمختلف انتماءاتهم الفكرية والسياسية، وفي مقدمتهم قيادة وأعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، رفضهم وتنديدهم بنهب ثروات محافظتهم، مؤكدين أن أبناء حضرموت، باتوا اليوم صفا واحدا، وأكثر قوة للدفاع عن حقوقهم.

وتحدث في المليونية، التي استهلت بالقرآن الكريم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، وحضرت فيها بكثافة أعلام الجنوب العربي، ودول التحالف العربي، الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، العميد سعيد أحمد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بحضرموت.

وهنأ المحمدي المحتشدين على هذا الالتفاف والاصطفاف والتوحد، مطالبا بمزيد من التلاحم، و بأن يكونوا يدا واحدة للحصول على مطالبهم المشروعة، مؤكدا أن أي قوة لن تستطيع أن تقف في وجه إرادتهم وإصرارهم وعزيمتهم على انتزاع حقوقهم وحماية ثروات بلادهم، داعيا إلى المضي بهذه الروح وبهذا التوحد لتحقيق الأهداف المطلبية لحضرموت، والأهداف العظيمة والسامية لشعبنا الجنوبي، في التحرر والاستقلال.

كما تحدث في المليونية العميد علي أحمد حسين الجبواني، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمحافظة شبوة، معبرا عن دعم وتأييد أبناء شبوه لمطالب أبناء حضرموت في تمكينهم من ثروات أرضهم.

وعدد الجبواني في كلمته التي تفاعل معها المحتشدون بالتصفيق والهتاف بالشعارات الجنوبية، الفضائل التي قدمتها حضرموت وأبناؤها للأمة الإسلامية، والمقابل الذي حصلت عليه من دولة الوحدة، في تهميش أبنائها ونهب ثروات أرضها، مؤكدا أن أبناء شبوه يساندون بقوة هبة حضرموت المباركة ويقفون إلى جانبهم حتى انتزاع حقوقهم كاملة، مبشرا بهبة شبوانية مماثلة تقتلع الفاسدين وتطهر شبوة من الإرهابيين.

شاهد أيضاً

بحضور ممثل الشؤون الخارجية.. الجالية الجنوبية تشارك الشعب الروسي الصديق احتفالاته بيوم العمال العالمي

شاركت الجالية الجنوبية في روسيا الاتحادية، الشعب الروسي الصديق الاحتفالات