إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا وإلزامها بمراجعة الهيئة العامة للأدوية بساحل حضرموت

المكلا(عدن السبق)المكتب إعلام المحافظة:

نفذ وكيل محافظة حضرموت للشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد باصريح، اليوم بمدينة المكلا، حملة تفتيش وإغلاق لعدد من مؤسسات وشركات الأدوية غير الملتزمة بالتسعيرة الجديدة التي تعكس الانخفاض في سعر الصرف للعملة الصعبة.

حيث نفذ الوكيل باصريح نزولًا بالتنسيق مع الهيئة العليا للأدوية بساحل حضرموت، بمعية العميد عبدالله بايعشوت المشرف الأمني للحملة، والدكتور صالح بن شحنة ممثل عن الهيئة العامة للأدوية ساحل حضرموت، تنفيذًا لتوجيهات من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

وخلال النزول الميداني أكد الوكيل باصريح أن هذا الاجراء يأتي بعد عدة اجتماعات قامت بها اللجنة المكلفة من قبل محافظ حضرموت، وبعد إعطاء ملاك المؤسسات والشركات إشعار أولي قبل شهر بالتغيير والالتزام بالتسعيرة الجديدة، وإشعار أخير قبل ثلاثة أيام، مشيراً إلى أن بعض المؤسسات والشركات قد قامت بالفعل بتغيير أسعارها بما يتواكب مع التسعيرة الجديدة للأدوية، ولفت إلى أنه تم إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة وإلزامها بالتواصل مع الهيئة العامة للأدوية بساحل حضرموت، ومراجعتها لاستكمال الإجراءات القانونية إزاء مخالفتهم.

من جانبه أفاد العميد عبدالله بايعشوت المشرف الأمني في الحملة، أن هذه الحملة تعتبر خطوة أولية واستباقيه لعدد من الحملات في هذا الجانب خلال الفترة القادمة، مشدداً على أهمية التزام المؤسسات والشركات بإجراءات التسعيرة الجديدة، ومؤكداً على متابعة محافظ محافظة حضرموت للحملة بشكل شخصي وبشكل مستمر لما لها من أهمية في الجانب الخدمي للمواطنين في الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد.

هذا وستستمر النزولات الميدانية خلال الايام والاسابيع القادمة على الصيدليات للتأكد من السعر النهائي للأدوية التي تباع للمواطن.

رافقهم بالنزول الميداني، عدد من المشرفين والأطباء من مكتب الهيئة العليا للأدوية.

شاهد أيضاً

عاجل/ أنفجار عنيف في مديرية المعلا بالعاصمة عدن