العناوين

رسمياً…الامارات تعلن تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك مع فرنسا

الامارات (عدن السبق)خاص:

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، بشكل رسمي، بدء تفعيل اتفاقية التعاون والدفاع المشترك مع جمهورية فرنسا. وذلك في أعقاب أربع هجمات شنتها مليشيا الحوثي من اليمن، وجماعة عراقية مرتبطة بإيران خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية في حسابها الرسمي على تويتر، إن دولة الإمارات بدأت “في تفعيل اتفاقية التعاون والدفاع المشترك مع الجمهورية الفرنسية”.

وأوضحت، أن هذه الاتفاقية، تهدف إلى “مواجهة المحاولات الارهابية الفاشلة لاستهداف دولة الامارات العربية المتحدة”.

وأضافت، أن “اللواء الركن صالح العامري قائد العمليات المشتركة زار اليوم قيادة أركان القوات المسلحة الفرنسية في باريس”.

وذكرت، أن اللواء العامري، “التقى باللواء فيليب سنجارا، قائد العمليات المشتركة الفرنسية واللواء لوران ماربوف مدير ادارة التعاون الدولي”.

كما أشارت، إلى أن اللقاء بحث “تفعيل مجالات التعاون والدفاع المشترك” بين البلدين”.

وكانت فرنسا أعلنت في وقت سابق اليوم، أنها وافقت على المشاركة في تعزيز منظومة الدفاع الإماراتية بما في ذلك نشر طائرات رافال. وفقا لما نقلته “رويترز”.

ومنذ منتصف يناير المنصرم، وحتى الأربعاء الماضي، تعرضت دولة الإمارات لأربع هجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية. استهدف منشآت حيوية في أبوظبي، كما خلفت إحدى الهجمات ثلاثة قتلى وإصابة 6 آخرين من جنسيات مختلفة.

والثلاثاء الماضي، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أيضا، عن إرسال طائرات مقاتلة ومدمرة لدعم الإمارات، في مواجهة الهجمات الصاروخية التي شنتها مليشيا الحوثي من اليمن.

شاهد أيضاً

التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة يواصل سلسلة محاضراته التوعوية حول النظافة العامة والشخصية

بتوجيهات من قائد القيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية عميد