هل ستكون احداث عدن الأخيرة نقطة الانطلاق لتصحيح مسار القوات الأمنية؟؟؟(تقرير خاص)

عدن(عدن السبق)خاص:

شهدت العاصمة عدن صباح اليوم الأحد اشتباكات متفاوته أستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة قبل أن تتوقف لاحقاً.
وجرت الاشتباكات في مديرية خور مكسر بين فصيلان ينتميان إلى القوات الأمنية الموجودة في المدنية.


وتسببت الاشتباكات بقطع بعض الطرق وحالة من الرعب والسخط بين المواطنين الذين عبروا عن استيائهم واستنكارهم لماحدث .


وضجت مواقع التواصل الإجتماعي بالاراء والانتقادات التي وجهها إعلاميين وناشطين جنوبيين وطالبوا فيها بمحاسبة المتسببين بالاشتباكات.

وعلق القيادي في المجلس الانتقالي أحمد عمر بن فريد على الاشتباكات قائلا” ان هناك اشخاص وصفهم بالبلاطجة يعبثون فسادا باسم الجنوب داعيا الى ايقافهم عند حدهم

واضاف بالقول :هنالك أبطال افتدوا تراب الجنوب بأرواحهم ،ومنهم على سبيل المثال لا الحصر الشهيد الشوبجي وأولاده الأربعة والشهيد ابو حرب الردفاني هؤلاء استحقوا ان تخلد اسماءهم في صفحات ناصعة كأبطال يشار لهم بالبنان ، هناك بلاطجة لازالوا حتى اليوم، وباسم الجنوب يعيثون فسادا ويجب ايقافهم عند حدهم.

واكد السياسي الجنوبي”أحمد الصالح” على ضرورة محاسبة المتسبب بدون مجاملة،وقال الصالح في تصريح له أن “اغلاق مجال جوي لمطار دولي وتعريض المواطنين لخطر مؤكد هذه جرائم كبرى تستوجب المحاسبة الفورية دون مجاملة”.

وقال الصحفي (بن لغبر) :يجب محاسبة كل من تسبب بالاشتباكات ،وأشار بأنه لن يدافع عن أحد وان كان اخاه.

فيما علق الناشط (بن عطية) قائلا”: من الواضح أن الأمور ليست عبثية وإنما يراد منها بعد كل فترة وأخرى إظهار عدن بأنها غير آمنة وغير مستقرة وان قوات الأمن غير موحدة ولا يسيطر عليها الإنتقالي .

وقال بن عطية أن ما يحصل له أهداف ومنها:

١- تأكيد ما أورده تقرير لجنة الخبراء بان المجلس لم يستطع السيطرة وضبط الأمن بعدن .
٢- إشغال المجلس الإنتقالي وقيادته في الوضع الأمني الداخلي بدل التركيز على الملف السياسي الخارجي والملف العسكري شرق الجنوب .

وتأتي هذه الاختلالات الشهرية في العمق بعد أن أصبح الإنتقالي أقوى وأقدر أمام الجوار والعالم وكما يقال لا تنخش الحبة إلا من داخلها .

واضاف: شغل بلطجة واستخدام سلاح الدولة في قضايا شخصية .. يحتاج إلى إقالة مباشرة لكل المتسببين بهذه الفوضى وتقديمهم إلى المحاكمة .

وشدد بن عطية على أهمية أن لاتمر هذة الحادثة مرور الكرام وقال : كارثة لو مرت هذه الجرائم بدون عقاب وإيجاد حل جذري للفوضى الأمنية بعدن ولحج وكل المناطق التي توجد تحت سيطرة الإنتقالي الجنوبي وان لم يتم معاقبة ثلاثة أربعة قيادات تمردوا ويعتبرون أنفسهم دولة سيتكاثرون وبعد سنة سيكون لدينا عشرات الدول داخل كل محافظة .

وعلق الصحفي (اليافعي) : الأجهزة الأمنية جميعها في عدن بحاجة الى إعادة هيكلة شاملة، لا تستثني احد، واعطاء الاولوية للكفاءات وهم كثر ، كلنا مع قضاء عسكري جنوبي يكون تحت اشراف الرئيس الزبيدي بشكل مباشر ومستقل في احكامه .

ويجب ان يتم تفعيله بأسرع وقت ممكن وبدون تأخير .

واضاف :اذا لم يوجد ضوابط تردع هؤلاء الهمج سنجد انفسنا نخسر ونخسر ونخسر حتى ننتهي .

هذا وكانت اللجنة الأمنية بالعاصمة عدن قد أصدرت بيان صحفي هام ظهر اليوم أدانت فية كافة الأعمال المسلحة ،واكدت على محاسبة كل من تورط فيها.

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يُعزَّي المحامي جمال الجعبي بوفاة والدته

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي