هيئة الرئاسة تشيد بتكاتف القوى الوطنية في شبوة لوأد محاولات إحياء الأحزاب اليمنية

عدن(عدن السبق) خاص:

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ أحمد حامد لملس الأمين العام لهيئة الرئاسة، محافظ العاصمة عدن.

واستعرضت الهيئة في اجتماعها مستجدات الأوضاع السياسية على الساحة الوطنية، مشيدة في السياق بتكاتف مختلف القوى الوطنية الجنوبية في محافظة شبوة والجنوب عموما، لِوأد محاولات إحياء الأحزاب اليمنية التي سببت المعاناة لشعبنا وأوصلته إلى هذا الوضع المتردي.

وحذّرت الهيئة من المحاولات المستمرة لإثارة المشكلات بوسائل أخرى يجري التحضير لها في بعض مديريات محافظة أبين، مؤكدة أن أبناء أبين ومعهم كل القوى الوطنية الجنوبية سيتصدون لتلك المحاولات ويفشلونها.

وأكدت الهيئة أن تضحيات الشهداء ودماء الجرحى، ستكون الدافع دوما للوقوف بقوة أمام كل المؤامرات التي تستهدف النيل من منجزات الجنوب، وحرف مسار استعادة الدولة.

وتطرقت الهيئة في اجتماعها للأوضاع الخدمية، مؤكدة أن معالجة مشكلات الكهرباء وانهيار العملة هي الاحتياج الأول للمواطن، مشددة على وجوب أن تضطلع رئاسة الوزراء وقيادة البنك المركزي بمسؤولياتهما في هذا الجانب للتخفيف من الوضع المأساوي للمواطن.

أمنيا، جددت الهيئة إدانة المجلس واستنكاره لعمليات الاختطاف الإرهابية لموظفي بعض المنظمات الإغاثية والإنسانية الدولية في مناطق سيطرة المليشيات الإخوانية في صحراء حضرموت، مؤكدة أن هذه المناطق، كانت وستظل ساحة للأنشطة الإرهابية في ظل استمرار بقائها تحت سيطرة تلك المليشيات.

كما جددت الهيئة مطالبتها للمجتمع الدولي بدعم قوات مكافحة الإرهاب الجنوبية والقوات المسلحة والأمن الجنوبيين الذين اثبتوا قدرتهم على استئصال جذور الإرهاب في محافظات الجنوب كافة.

وكانت الهيئة قد ناقشت أيضاً، عددا من المواضيع الأخرى المتعلقة بعمل هيئات المجلس واتخذت ما يلزم بشأنها.

شاهد أيضاً

قائد أمني موالي للإخوان يغادر عبر مطار عدن إلى خارج البلاد (الاسم)

غادر قائد أمني موالي لجماعة الإ...