العناوين

قيادي بالأنتقالي: تلقينا دعوة من المبعوث الأممي للمشاركة في مشاورات عمّان

عدن(عدن السبق)خاص:

اكد نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، منصور صالح، تلقيهم دعوة من المبعوث الأممي للمشاركة في مشاورات عمَّان.

وقال صالح لـاحد الوسائل الإعلامية،  نعم وجهت دعوة للمجلس من قبل السيد غروندبرغ. بكل تأكيد، المجلس سوف يلبيها من منطلق التزامه وحرصه على إنجاح أي جهد للوصول إلى عملية سلام شاملة”. وأضاف، “وهذا يتناغم مع موقف المجلس الذي سبَق أن عبر عنه في مناسبات عديدة”.

وحول المرجعيات الثلاث التي يصر عليها “الإصلاح”، قال منصور صالح: “هذه المرجعيات وما يشابهها لا تعني الجنوب في شيء، وليس بمقدورها أنَّ تُقدَّم للجنوبيين حلولاً لقضيتهم السياسية”.

وأضاف القيادي في المجلس الانتقالي: “إنَّ أي حديث عن التمسك بها هو طرح للاستفزاز فقط هدفه إفشال أي عملية سلام قبل أن تبدأ. مثل هذه المرجعيات التي يبالغ البعض في ترديدها هي مشكلة بحد ذاتها وليست حلاً، وهكذا ننظر إليها”.

وأشار صالح إلى أنَّ منطلقات المجلس الانتقالي في المشاركة بأي مشاورات أو مفاوضات هي “التمثيل العادل والحقيقي للجنوب في أي عملية سلام. موقف المجلس واضح بأنَّه لن ينخرط بأي عملية سلام لم يشارك في تصميم إطارها ولا تحفظ له وللجنوب مشاركة فاعلة تلبي أهداف وتطلعات الجنوبيين”.

ولفت إلى أنَّ الانتقالي “يبحث عن سلام حقيقي وعادل”. وشدَّد على أنَّ ذلك “لن يتحقَّق إلا عبر عملية سياسية يشارك بها الجميع، وفي مقدمتهم المجلس الانتقالي، في تصميم ورسم إطارها”

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 جنود إثر إستهداف صاروخي حوثي لجبهة الحد بيافع

استشهد 3 جنود من أبطال القوات المسلحة الجنوبية صباح اليوم الجمعة