وكيل محافظة الضالع يدشن حملة التحصين ضد مرض الحصبة

الضالع(عدن السبق)خاص:

دشن وكيل اول محافظة الضالع نبيل العفيف صباح اليوم السبت 2022/6/4 حملة التحصين ضد مرض الحصبة، وأثنا تدشينه الحملة في مخيم النازحين بمدينة الضالع وبجانبة مصلح بن مصلح الحكم وكيل المحافظة المساعد لشؤون الصحة والدكتور اياد صالح عبدالله مدير عام مكتب الصحة والسكان، أوضح وكيل المحافظة العفيف الى أهمية هذه الحملة لمكافحة فيروس مرض الحصبة الفتاك، داعيا السلطات المحلية وخطباء المساجد والشخسيات الموثره الى حث المجتمع وأولياء الأمور الى اهمية تحصين أبنائهم ضد هذا المرض الخبيث.

إلى ذلك صرح الدكتور اياد صالح مدير عام مكتب الصحة قايلا اننا ندشن اليوم حملة التحصين ضد مرض الحصبة الخطير لكي نحمي اطفالنا من هذا الفيروس الفتاك ولكي يتم محاصرة هذا المرض الخبيث الذي تسبب بوفاة ومعاناة عدد من الاطفال، مشيرا ان  فرق التحصين البالغ عددها (212) فريق ثابت ومتحرك انطلقة من صباح يومنا هذا الى المواقع الثابتة والمتحركة في القرى وعزل مديرات الضالع وجحاف وقعطبة والحصين المستهدفة من الحملة وباجمالي (424) عامل صحي و (59) مشرف فريق و (8) مشرفي مديريات الى جانب المشرفين من المحافظة والمشرفين المركزيين، معربا عن شكره لوزارة الصحة ولمنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف على جهودهمها في تقديم الدعم لتنفيذ وانجاح الحملات الصحية لحماية اولادنا من امراض الطفولة الفتاكة..

من جانبه أفاد الاخ/ عبد القوي حسين مشرف التحصين بالمحافظة بانه قد تم التحضير والاستعداد للحملة من وقت مبكر من خلال ألاعداد للخطط وخرائط السير وعقد الاجتماع التحضيري للحملة وعقد الدورات التدريبية للمشرفين  والفرق العاملة بالحملة وتوزيع اللقاحات والمستلزمات الوجستية وغير الوجستية على المديرات، مشيرا بانه يواكب حملة التحصين حملة إعلامية تحشيدية توعوية مكثفة من خلال السيرات المتجولة المحملة بمكبرات السوط بواقع سيارة واحده ومنسق تثقيف في كل مديرية وتعليق الافتات والملصقات وتوزيع المطويات والتوعية والتحشيد عبر (80) خطيب مسجد و (120) متطوع ومتطوعة موزعين على المديرات الاربع، الى جانب التحشيد والاعلام عبر وسائل الاعلام الجماهيري المحلي ووسائل التواصل الاجتماعي، مردفا بان الحملة تهدف للوصول الى كل المستهدفين من الحملة.

حضر فعالية التدشين  محسن البهلي نائب مدير عام مكتب الصحة و د. زينب العربي مدير عام المراءة في وزارة الصحة ومثنى سعيد مدير الرعاية الصحية بمكتب الصحية و د. حسام باقادر المشرف المركزي على الحملة ود. عبدالله عبدالقادر ضابط الرقابة والتقيم بمنظمة الصحة العالمية الى جانب صالح حمود مدير مكتب الصحة مديرية الضالع ورياض البيدحي مدير شؤون الموظفين بمكتب الصحة وفضل صالح حسين مساعد مشرف التحصين وفضل حسين مدير الصحة المدرسية وعدد من مدراء الإدارات ومنسقي البرامج بمكتب الصحة.

*من عبدالفتاح عبداللاه

شاهد أيضاً

صورة.. مطعم يرفع لافتة.. وما كُتب عليها يشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي !

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لاحد مطاعم محافظة لحج وعلى..