حضرموت.. المحافظ بن ماضي يُدشّن العمل بمحطتي الكويت لتوليد وتعبئة الأكسجين بالمكلا وسيئون

المكلا(عدن السبق)خاص:
دشّن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم، العمل بمحطتي الكويت لتوليد وتعبئة الأكسجين بالمكلا وسيئون، المُموّلتين من جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت، وتُشرف على إدارتها وتشغيلها جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت.

وتعرّف المحافظ، ومعه الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح العمقي، والمدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت د. محمد الجمحي، ورئيس مجلس إدارة صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت د. محمد الشرهان، على مكونات محطة الكويت لتوليد وتعبئة الأكسجين بالمكلا، الواقعة بحرم مستشفى الدكتور رياض الجريري للحميّات بفُلك، والتي تبلغ طاقتها الانتاجية 160 اسطوانة اكسجين يومياً “50 متر مكعب”، يذهب 70% من إنتاجها دعماً للمستشفيات الحكومية، وستُسهم في تقديم الإسعافات الأولية والخدمات العلاجية للمرضى مجاناً. 

وأشاد المحافظ بن ماضي، بتدخلات دولة الكويت الشقيقة في الجوانب الانسانية في بلادنا، وقال “لا منعطف سياسي أو انساني أو تاريخي تمر به اليمن، إلاّ وتقف الكويت الكبيرة في أخلاقها وانسانيتها معنا وإلى جانبنا، ونجد بصمات الكويت حاضرة تهتم بالإنسان قبل أي شيء آخر”.

كما عبّر الدكتور محمد أحمد الشرهان رئيس مجلس إدارة صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت عن سعادته البالغة بافتتاح محطتي الكويت لتوليد وتعبئة الاكسجين، سائلاً المولى أن ينتفع بها المرضى هنا في محافظة حضرموت، وأشار الشرهان الى أن المحطة تأتي ضمن المفهوم العام القائم في الكويت وهو الكويت الى جانبكم، وهو بلا شك امتداد لسياسة الدولة والشعب لخدمة الأشقاء في اليمن ومساعدهم، مقدماً جزيل الشكر على كل من ساهم في إنجاح هذا العمل المبارك.

من جانبه أكد الدكتور محمد الجمحي مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت أن هذه المحطة سترفد الجانب الصحي بالمحافظة بالاكسجين عالي النقاوة وهو يعتبر المصنع المتخصص الوحيد الذي يعمل بانتاج الاكسجين الطبي مما بدوره سيساهم بشكل مباشر في انقاذ حياة المرضى وتحسين صحتهم، مؤكدا بأن المحطة مكسب كبير للصحة بمحافظة حضرموت شاكراً لصندوق إعانة المرضى بدولة الكويت وجمعية الحكمة بحضرموت على جهدهم المبارك.

وفي السياق ذاته تقدم رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت الشيخ عصام عبدالله باوزير بالشكر الجزيل لمحافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي ومكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة على جهودهم المباركة لإنجاح تدشين عمل محطة الكويت للأكسجين، كما تقدم بالشكر للأخوة في دولة الكويت الشقيقة على دعمهم المتواصل لإخوانهم في اليمن الشقيق وهذا ليس بمستغرب عنهم ووقفاتهم في كل الأزمات التي تعيشها البلاد خير شاهد على ذلك، كما تقدم بالشكر للاخوة في صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد أحمد الشرهان على حرصهم الدائم لنفع إخوانهم في هذه المحافظة ومساعدة المرضى فيها.

حضر التدشين، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالساحل أحمد باظروس، ومدير مختبرات الصحة المركزية د. وليد البطاطي.

شاهد أيضاً

بتوجيه من محافظ سقطرى.. تدشين شق المخططات العمرانية بمنطقة موري بمديرية حديبوه

تنفيذاً لتوجيهات رئيس السلطة المحلية محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس