العناوين

الرئيس “الزُبيدي” يناقش مع السفير الأمريكي مستجدات الأوضاع في المحافظات المُحررة

عدن(عدن السبق)خاص:
التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، عبر الإتصال المرئي، سعادة ستيفن فاجن سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن.


وجرى في اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع في المحافظات المُحررة في ظل الخروقات الحوثية المتكررة للهدنة، التي ترعاها الأمم المتحدة، واستمرارها في تحشيد عناصرها في تعز والحديدة، وإغلاقها للمعابر، ونسفها للجسور في الطريق الرابط بين أبين والبيضاء.


وطالب الرئيس الزُبيدي الولايات المتحدة، والمجتمع الدولي بتبني موقف واضح إزاء الخروقات والتصعيد المستمر من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، مؤكدا أنها استغلت الهدنة الأممية لإعادة ترتيب صفوفها والاستعداد لحرب جديدة تهدف من خلالها السيطرة على المناطق النفطية وتعطيل حركة الملاحة الدولية في باب المندب والبحر الأحمر.


كما جدد الرئيس القائد مطالبته للولايات المتحدة الأمريكية، بتقديم الدعم لمجلس القيادة الرئاسي، وحكومة المناصفة، والقوات المسلحة الجنوبية، بما يمكّنها من كسر عنجهية المليشيات الحوثية والتصدي لمخططاتها، منوها إلى أن تلك المليشيات لن تتراجع عن أطماع السيطرة ما لم تكن هناك قوة قادرة على ردعها.


من جانبه عبر السفير فاجن عن إدانته للهجوم الذي شنته مليشيات الحوثي على تعز في محاولة لقطع الطريق الوحيد الرابط بين تعز وعدن، مؤكدا أن ما أقدمت عليه المليشيات في تعز يمثل خرقا سافرا للهدنة الأممية، ومؤكدا أن الطريق الأمثل للتصدي للأطماع الحوثية الإيرانية، هو دعم مجلس القيادة الرئاسي، وتعزيز الانسجام بين أعضائه ودعم حكومة المناصفة بما يمكنها من القيام بواجباتها تجاه المواطنين.


وتطرق اللقاء إلى التطورات الأخيرة في محافظتي أبين، وشبوة وجهود مجلس القيادة الرئاسي لاستتباب الأوضاع وترسيخ الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة، وجهود الحكومة في إنجاز الإصلاحات المطلوبة لتسريع الحصول على الدعم الذي تعهد به الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لإنعاش الاقتصاد، والدعم الأمريكي المتمثل في بناء قدرات منتسبي القوات الأمنية وقوات خفر السواحل.

شاهد أيضاً

خارجية الإنتقالي الجنوبي تدين الهجوم الإيراني الغاشم على مناطق بإقليم كردستان العراق

أصدرت الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس