العناوين

“محافظ الحديدة يلتقي ممثلي هيئة مصائد البحر الاحمر و وزارة الثروة السمكية “

(عدن السبق)خاص الحديدة:

ضمن التنسيق المشترك بين السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، و”هيئة الهلال الاحمر الإماراتي”، وهيئة مصائد البحر الأحمر، ووزارة الثروة السمكية.
عقد محافظ محافظة الحديدة _رئيس المجلس المحلي الدكتور/ الحسن علي طاهر . إجتماع مع رئيس هيئة مصائد البحر الأحمر الأخ/خالد الشمسي.
ورئيس الأتحاد السمكي الأخ/علي بن شباء. ومستشار وزير الثروة السمكية الاخ/علي راجح.وممثل “هيئة الهلال الأحمر الإماراتي” باليمن. الأخ/ سعيد الكعبي.
ناقش المواضيع التي تخص الصيادين في البحر الأحمر، وسبل تعزيز وتقديم الدعم اللازم، وإعادة تطبيع الحياة في المديريات والقرى الساحلية المحررة، بهدف إرساء دعائم الإستقرار وإتاحة الفرص للصيادين مجددا لإستئناف نشاطهم الأساسي وكسب رزقهم من البحر.

واستعرض الإجتماع، عدد من المشاريع التي نفذها “الهلال الأحمر الإماراتي” في الساحل الغربي، لإعادة تأهيل مراكز الإنزال السمكي وتطوير بعض المرافق التي تخص الصيادين، والإمكانيات التي يمكن توفيرها للصيادين، كي يزيدو من رفع طاقتهم الانتاجيه والتي تساهم في تحسين المستوى المعيشي للصيادين وأسرهم.

وتطرق الإجتماع، الى المشاكل والمعوقات والآثار الكارثيه والبيئية والإقتصادية، التي خلفتها ميليشيا الحوثي الإيرانية، وتسببت بتدمير لمرافق ومراسي الصيادين، وزرع الألغام البرية والبحرية، التي ادت الى زيادة معاناة هذه الشريحة المهمة من المجتمع.
وناقش المجتمعون شكاوى الصيادين للممارسات السيئة، التي تقوم بها إيران في البحر الأحمر، ومايواجهونه في المياه الإقليمية من مخاطر جراء التواجد المستفز للسفينة الإيرانية الثابته (شافيز) التي لها قرابة الثلاث سنوات في البحر الأحمر، وماتسببه من أضرار بيئية وإقتصادية وخطر على حياة الصيادين.

شاهد أيضاً

القبض على قاصرين متهمين بحرق دراجة نارية عمدًا في غيل باوزير

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية غيل باوزير القبض على قاصرين قاما بحرق