الرئيس الزُبيدي يلتقي سفير جمهورية كوريا الجنوبية

الرياض(عدن السبق)خاص:
التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، صباح اليوم الخميس، سعادة تايول كواك سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى اليمن.

واستعرض اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية في بلادنا، وجهود إحلال انهاء الحرب واحلال السلام، وتمرد المليشيات الحوثية الإرهابية وتعنتها ورفضها لمبادرات السلام ولجوئها للتصعيد العسكري.

وأشاد الرئيس الزُبيدي في اللقاء بموقف كوريا الجنوبية الداعم لمجلس القيادة الرئاسي، وحكومة المناصفة، مثنيا على الدعم الكوري الكبير للجانب الإنساني في بلادنا، معربا عن تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية بين بلادنا وجمهورية كوريا في المجالات كافة.

ودعا الرئيس القائد الحكومة الكورية للتفكير جديا بتوسيع استثماراتها في العاصمة عدن والمحافظات المحررة منوها الى البيئة الاستثمارية الواعدة في بلادنا والتي من شأنها ان تمنح الأصدقاء الكوريين امتيازات كبيرة في قطاع الاستثمارات النفطية والغازية، وإعادة تأهيل البنى التحتية، وفي قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأعرب الرئيس الزُبيدي عن ثقته بإمكانية تعزيز الحكومة الكورية للدعم الذي تقدمه لبلادنا في مجال التدريب والتأهيل، وبناء قدرات كوادر المؤسسات الحكومية باعتبار كوريا الجنوبية رائدة في هذا المجال.

من جانبه أكد السفير كواك موقف حكومة بلاده الداعم للشرعية المعترف بها دوليا في بلادنا ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة، ودعم الجهود الإقليمية والدولية لتمديد الهدنة وإطلاق عملية سياسية شاملة لإنهاء الحرب واحلال السلام في بلادنا.

كما أكد سفير كوريا استعداد حكومة بلاده توسيع نطاق الدعم المقدم لحكومة المناصفة من خلال زيادة التمويل المقدم للمشاريع الإنساني ومضاعفة منح التبادل الثقافي وتعزيز فرص التأهيل والتدريب من خلال تبني مشاريع إعادة تأهيل البنية التحتية لمؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني التي دمرتها الحرب لإعداد الشباب لسوق العمل.

حضر اللقاء من الجانب الكوري هينسينج لي نائب السفير ومن جانب المجلس، كلا من صالح القعيطي المستشار الخاص للرئيس الزُبيدي وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة، ومنصور زيد وكيل وزارة التخطيط ومختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي.

شاهد أيضاً

بعد كشف فساد الوزارة.. دعوات لإقالة وزير التعليم العالي ومحاسبتهُ قانونياً

اطلق ناشطون حملة إلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعي تطالب..