العناوين

بتوجيه من محافظ سقطرى.. تدشين شق المخططات العمرانية بمنطقة موري بمديرية حديبوه

سقطرى(عدن السبق)خاص:
تنفيذاً لتوجيهات رئيس السلطة المحلية محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، بشأن سرعة تنفيذ مخطط منطقة موري، لمنع العشوائية وتنظيم البناء وحماية الأراضي المخصصة للمشاريع الخدمية، خلال اللقاء الذي جمعه بمديرا الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ومدير مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق، قبل يوم أمس الثلاثاء، حيث تم صباح اليوم الخميس، الموافق 2022/10/6م، وبحضور وإشراف من المهندس رأفت الثقلي محافظ المحافظة للبدء بتدشين عملية شق المخطط العمراني لمنطقة موري بمديرية حديبوه.


حيث تتكون “منطقة موري” من ثلاث وحدات جوار ، ويمثل تنفيذ المخطط العمراني فيها أهمية لتنظيم الشوارع الرئيسية والفرعية ومواقع الخدمات والمتنفسات العامة والإسكان .


في التدشين قال: المحافظ المهندس رأفت الثقلي، أن تنفيذ المخطط العمراني الحضاري بمنطقة موري، اليوم يأتي ضمن حرصنا في السلطة المحلية على تنفيذ جميع مخططات المحافظة على أرض الواقع، للحفاظ على مظهرها الحضاري ومنع البناء العشوائي الذي يشوه المنظر الجمالي للأرخبيل .


لأفتاً إلى أن مخطط “منطقة موري” ، تم وضعه منذ أكثر من عقد وتأخر تنفيذه من سابق لأسباب عدة الأمر الذي جعله يتعرض لإعتداءات متنوعة ومختلفة، وتأتي تنفيذ المخططات اليوم على أرض الواقع لإزالة العشوائيات من أجل إعطاء للمنطقة أهميتها وقيمتها الحضارية والصحيحة كواجهة للمحافظة وكمنطقة حيوية وإستثمارية .

مؤكداً إن عملية تنفيذ المخططات ستسمر في كافة وحدات الجوار على مستوى المحافظة، وأشاد الثقلي بتعاون مشائخ وأعيان “منطقة موري” ووقوفهم إلى جانب السلطة المحلية بالمحافظة لتنفيذ مخططات الدولة .


من جانبه أوضح مدير عام الأشغال العامة والطرق الأستاذ/ عبدالسلام سالم الجمحي، قائلاً: أن تنفيذ المخططات بمنطقة موري، يأتي بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة وعلى رأسها المحافظ المهندس رأفت الثقلي، الذي حرص على سرعة إستكمال اجراءات التنفيذ .

مشيراً إلى إن عملية الشق قد بدأت اليوم بوحدة جوار (311 ) ،حيث قمنا هذه اليوم بشق الشارع الرئيسي بطول ٦٠٠ متر وعرض ٤٠ متر بحسب ما هو محدد ومخطط له.


حضر التدشين مدير عام فرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الأخ محمد سعد جمعان، ومدير عام الأمن العام العميد الركن/ علي محمد الدكسمي، وأركان حرب لواء مشاه أول بحري العميد الركن/ محسن الحاج، مدير أمن مديرية حديبوه (مركز الشامل) النقيب/ زايد سالم، ومهندس الهيئة العامة للأرضي والمساحة والتخطيط العمراني عصام السقاف، وعدداً من الأعيان والوجهاء والشخصيات الأعتبارية بالأرخبيل.

شاهد أيضاً

القبض على قاصرين متهمين بحرق دراجة نارية عمدًا في غيل باوزير

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية غيل باوزير القبض على قاصرين قاما بحرق