العناوين

قوات كتيبة الاحتياط الثانية تواصل نجاحها في انسيابية حركة السيارات بدوار كالتكس بالمنصورة

عدن (عدن السبق) خاص:

 

تواصلت تحت أشعة شمس الخميس في دوار كالتكس بالمنصورة عملية تنظيم حركة السير والانتشار الميداني لقوات كتيبة الاحتياط الثانية بقيادة القائد كمال مطلق الحالمي قائد الكتيبة.

على ضوء ما تقدمت به دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بوضع رؤية عامة للتطوير والتحديث في مختلف جوانب الحياة بالعاصمة عدن خلال عام المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد رحمه الله رحمة واسعة قامت قوات قطاع المنصورة بتنفيذ الأدوار المناطة بها بتكليف من القائد كمال مطلق الحالمي قائد القطاع على الوجه الأمثل من خلال عملية تنظيم حركة السير والمرور في الشوارع الخمسة المرتبطة بالدوَّار، الأمر الذي أدى إلى نجاح الخطة الموضوعة سلفاً والهادفة لإنسيابية حركة السير والمرور في الموقع الحيوي والطرق المحيطة والمداخل والمخارج المؤدية إليه.

حيث يعتبر دوَّار كالتكس في مديرية المنصورة مكاناً مهماً واستراتيجياً يقع على مفترق طرق رئيسة تمر عبره الآلاف من السيارات بمختلف أنواعها كل يوم مما يشكل نقطة التقاء لثلاث مديريات في العاصمة عدن وهي (المنصورة، وخور مكسر، والبريقة).

وبالرغم من الضغط الهائل الذي تشكله المركبات بمرورها في وقت واحد وبعدة اتجاهات إلا أن رجال كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة استطاعوا بكل اقتدار وتمكن من السيطرة على دوار كالتكس ومحيطه والقضاء التام على الازدحام المروري الذي كان يشتهر به ذلك الدوَّار وتلك المنطقة تحديداً.

وفي ساعات الذروة التي يُقبل فيها المواطنون على أعمالهم وينكب الطلاب على مدارسهم وكلياتهم كثفت كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة بإشراف القائد كمال مطلق الحالمي قائد الكتيبة والقطاع التمشيط الأمني بواسطة الأطقم من خلال الدوريات المستمرة، تعزيزاً لنقاط المراقبة على الشوارع الرئيسة والدوارات والتقاطعات والمواقع الحيوية في معظم طرق مديرية المنصورة؛ من أجل ردع المستهترين الذين يقودون سياراتهم بطيش وتهور وسرعات زائدة، وتفادي عرقلة حركة السير داخل مركز المديرية.

وفي ظل النجاحات المنقطعة النظير من المؤمل أن تستمر هذه الخطة المرورية بالتنسيق والشراكة مع إدارة أمن العاصمة عدن ممثلةً باللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة وأخيه العقيد جمال ديان مدير إدارة شرطة السير في عدن لما فيه المصلحة العامة للوطن ولراحة المواطنين.

*من علاء بدر

شاهد أيضاً

إتلاف 3 حاويات أدوية مخالفة لمعايير التخزين في العاصمة عدن

قامت الجهات المعنية ممثلة بالنيابة العامة ، صباح اليوم الثلاثاء باتلاف