العناوين

محافظ سقطرى يدشن برنامج مساق الماجستير للعام الجامعي 2022_2023م

سقطرى(عدن السبق)خاص:
دشن محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، اليوم الأربعاء، ومعه نائبي رئيس جامعة حضرموت للعلوم و التكنولوجيا فتح برنامج مساق الماجستير تخصص اللغة العربية بكلية التربية بالمحافظة للعام الجامعي 2022-2023م.

وفي التدشين أكد المحافظ الثقلي إن إفتتاح مساق الماجستير بكلية التربية يمثل خطوة متقدمة للكلية، ويشكل أهمية كبيرة للمحافظة وأبنائها للإلتحاق بالدراسات العليا، وتسهم على تشجيع الطلاب في مواصلة تحصيلهم العلمي في المساقات العليا .

وقال: المحافظ الثقلي، نطمح في السلطة المحلية بالمحافظة إلى فتح تخصصات جديدة في مساق الماجستير في الأعوام الدراسية القادمة لمنح فرص واسعة ومختلفة لطلاب الأرخبيل لنيل الماجستير في مختلف التخصصات لخدمة الجزيرة علمياً، ومن أجل تعم الفائدة على الأرخبيل.

وأشاد الثقلي بالجهود المبذولة من رئاسة الجامعة وهيئة تدريس الكلية بالمحافظة، لإفتتاح برنامج مساق الماجستير للعام الجامعي الحالي، وبإذن لله سنرى تخصصات أخرى في الأعوام القادمة.

من جانبهم قال: نائبي رئاسة جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا لشؤون الأكاديمية الدكتور عبد الله صالح بابعير ، ولشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور هادي الصبان، إن فتح برنامج الماجستير يأتي ضمن إهتمام رئاسة الجامعة لتوسيع الرقعة العلمية لكلية التربية سقطرى، وتوسيع برامجها الأكاديمية العلمية التي تسهم في بناء قاعدة صلبة تنشىء عليها جامعة سقطرى مستقبلاً .

مقدمين خلالها نصائح علمية لطلاب الدفعة الأولى بالمساق المعتمد حالياً لمساعدتهم على تجاوز الصعوبات وبناء قدراتهم والتركيز على برنامجهم العلمي لتشريف محافظتهم والإسهام في خدمتها بإعتبارهم مصادر علم وجيل الغد والمستقبل.

وكان عميد الكلية الدكتور سعد عامر الدعرهي قد رحب بمحافظ المحافظة ونائبي رئاسة جامعة حضرموت، لافتاً إلى إن الكلية بفتح هذا البرنامج حققت نجاح مميز، وهي خطوة أولى نحو آفاق جديدة ومستقبل مشرق، ستليها خطوات قادمة تلبي تطلعات طلاب الأرخبيل.

وعلى هامش التدشين أستعرض المحافظ الثقلي ونواب رئاسة جامعة حضرموت وعميد كلية التربية بالمحافظة عن وضع الكلية والمعوقات التي تواجهها، أهمها ضعف الموازنة التشغيلية والمبنى والجهود التي تتطلب من السلطة المحلية ورئاسة الجامعة العمل جاهدين التنسيق مع الأشقاء في التحالف العربي لدعم مشروع رفع مستوى البنية التحتية للكلية وتسوير أرضية الجامعة التي تعتبر مستقبل المحافظة في إنشاء الجامعة.

شاهد أيضاً

بتمويل دولي.. أمين محلي شبوة يدشن استلام أجهزة مختبر (CBC) اخبار وتقارير

(عدن السبق) خاص:برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان قاسم محمد بحيبح” ومحافظ محافظة شبوة رئيس …