العناوين

باحداد: تصعيد المنطقة العسكرية الأولى في حضرموت يدخل المحافظة بوضع خطير .. وهذا هو الحل !

(عدن السبق)خاص:
أكد الإعلامي الصحفي محمد سعيد باحداد، ان تعنت وممارسات المنطقة العسكرية الأولى في مناطق وادي وصحراء حضرموت ورفضها تنفيذ اتفاق الرياض، سيزيد الوضع تعقيدا وخطورة.

وقال الإعلامي باحداد، في تدوينة له نشرها عبر صفحته بتويتر -رصدها محرر (عدن السبق)،: “‏أوضاع خطيرة يمر بها وادي حضرموت في ظل تصعيد وحشي متواصل لقوات المنطقة العسكرية الأولى والانقلاب على اتفاق ومشاورات الرياض.

واوضح، ان ما تقوم به قوات المنطقة العسكرية يهدد بتفجير ساحة الصراع بالوادي.

وتابع لافتا،: الى انه “يجب التحرك لوقف هذا العدوان والبدء في استكمال تنفيذ بنود الاتفاق كمخرج حقيقي لإنهاء العنف والتوتر هناك”.

وأعتبر الصحفي باحداد منع قوات العسكرية الأولى لفعالية إحتفائية في سيئون بمناسبة ذكرى عيد الإستقلال الجنوبي 30 نوفمبر، والعيد الوطني الإماراتي، تمردا واضحا على مجلس القيادة والشرعية.

وقال،: ‏رغم أن الفعالية في سيئون برعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي إلا أن المنطقة العسكرية الأولى مستمرة في منعها في تحد صارخ للشرعية والتحالف العربي والمجتمع الدولي”، متابعا “لذا يجب اتخاذ خطوات توقف المتمردين على الدولة الذين تجاوزوا الخطوط الحمراء”.

وكان رئيس اركان المنطقة العسكرية الاولى “يحيى ابو عوجاء” قد توعد في تصريح صحفي مصور بثته قناة بلقيس الفضائية الاثنين الماضي، توعد خلاله ابناء حضرموت بالعنف والقوة والإرهاب، رافضا تنفيذ اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة.

وتسيطر قيادات من الإخوان المسلمين في اليمن، على قرار المنطقة العسكرية الأولى وتعد واحدة من أهم أجنحته العسكرية المسلحة.

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي حضرموت يبحث خطط عمل المجلس بالضليعة

بحث سعيد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي