العناوين

“الهروب الكبير”.. جبهات الحوثيين خاويه من المقاتلين وزعيم المليشيات يتوعد

(عدن السبق)خاص:

 

رغم نسف عروضها وتصعيدها العسكري لهدنة اليمن، فإن صفوف مليشيات الحوثي باتت خاوية على عروشها بسبب فرار آلاف العناصر من أرض المعركة.

هذا “الهروب الكبير” لعناصر المليشيات، فاجأ الحوثي مؤخرا؛ وتحديدا بعد تحركات المجلس الرئاسي اليمني لردع هجماتها عسكريا، حيث بدت صفوفها القتالية في حالة ضعف لا تقوى على الصمود، كما أقرت بذلك قياداتها في الصف الأول.

وعلمت “العين الإخبارية”، من مصادر أمنية رفيعة أن القيادي الحوثي أبو علي الحاكم، المسؤول عن الاستخبارات العسكرية الحوثية، رفع لزعيم المليشيات تقريرا بقوائم، تضم عددا كبيرا من الجنود الفارين من الجبهات، منذ بدء الهدنة الأخيرة، وفقدان قطع السلاح التي بحوزتهم.

وحسب المصادر فقد توزعت القيادات الحوثية على المناطق القبلية لحشد مقاتلين والضغط على القبائل لإعادة العناصر التي غادرت الجبهات الحوثية ولم تعد، كونها سبق وتم تدريبها وتملك خبرة قتالية ميدانية خلافا للعناصر الجديدة التي تحتاج إلى تدريب.

ورغم انهيار الهدنة في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلا أن النقص الكبير في صفوفها القتالية شل هجمات مليشيات الحوثي في المحاور والجبهات، لتلجأ للاعتماد على الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المهربة من إيران، في شن هجماتها بعيدة المدى ضد المدن والموانئ.

وكان آخر تلك الهجمات تلك التي استهدفت موانئ “الضبة” و”رضوم” وقنا” في محافظتي حضرموت وشبوة ما دفع مجلس القيادة الرئاسي للتلويح بالحسم العسكري وهو ما أثار مخاوف المليشيات التي تتحرك لتعويض مقاتليها.

شاهد أيضاً

بدء صرف معاش أبريل 2024م لمتقاعدي الداخلية والأمن عبر بنك عدن للتمويل الأصغر

(عدن السبق)متابعات: أعلنت الإدارة العامة لصندوق التقاعد الأمني، اليوم، البدء بصرف معاش متقاعدين وزارة الداخلية …