المصعبي: الرئيس عيدروس الزبيدي ليس قيادة الانتقالي السياسية ومن معه بل هو قيادتنا السياسيةجميعآ

(عدن السبق) متابعات:

قال المهندس علي المصعبي، أمين عام حزب جبهة التحرير، إن “الحوار الجنوبي مرّ منذ بداية الحراك الجنوبي بتجربتين حقيقيتين: الأولى كانت في بداية الحراك الجنوبي وكانت تسمى لجنة الحوار، وكان يقودها المفكر الجنوبي حيدرة مسدود، الشخص الرائع الذي قاد فعلا الحوار في المرحلة من 2013 إلى 2014، حاول فيها أن يلملم مكونات الحراك، ولكن نتيجة لعوامل كثيرة منها صراعات الدول لم تسمح للحوار بأن ينجح.. 
والتجربة الثانية الحقيقية للحوار الجنوبي هي التي نعيشها الآن والتي تبناها المجلس الانتقالي، لذلك تداعينا من كل الأقطاب الجنوبية لهذا الحوار وكنا في جبهة التحرير سباقين لتلبية هذه الدعوة، ونرى أن هذه التجربة تمضي نحو النجاح”.

وأضاف المصعبي في مقابلة له على قناة (عدن المستقلة)، مساء الجمعة، في برنامج “مسار الحوار”، للحديث حول مسار الحوار الجنوبي، مع ضيف آخر للبرنامج هي الأستاذة ضياء الهاشمي عضو الأمانة العامة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، أضاف بأن “لجنة الحوار الوطني التي شكلها المجلس الانتقالي الجنوبي جلست مع كل الأطراف، وانا أحيي القائمين عليها وعلى رأسهم الدكتور صالح محسن والدكتور عبدالسلام والسفير عبدالكريم وعلي شنظور وأسماء كثيرة حوتها تلك اللجنة نطكم الشخصيات الوطنية الرائعة سواء في الداخل أو في الخارج بقيادة الأخ أحمد عمر بن فريد”.

وأكد أمين عام حزب جبهة التحرير المهندس علي المصعبي أن “اللجنة قطعت شوطا كبيراً حسب ما نلمسه حيث جلست مع أغلب المكونات الفاعلة ولم يعطوا مجالا لأحد.. كل صوت يدعي أنه فاعل في الجنوب سواء كان ذا قيمة سياسية أو لم يكن له قيمة سياسية، وسواء كان حقيقياً أو غير حقيقي.. حتى نحن في جبهة التحرير جلست اللجنة مع عدة أطراف تدّعي انتمائها لجبهة التحرير ولم نعترض لأننا نؤمن بالهدف الوطني الذي قامت عليه هذه اللجنة”.

وأردف بالقول: “ما نتمناه نحن في الأخير وعلى الجميع أن يستوعبوا هذا الكلام هو أن هذا الحوار قائم على أمرين أساسيين: الأول هو الاتفاق على استعادة وطن، والثاني مستقبل هذا الوطن.. وبالتالي عند الاتفاق على النقطتين كل النقاط التي أتى على ضوئها الميثاق الوطني الذي لم تكن لنا ملاحظات كثيرة عليه لأنه كان هناك اجتهاد رائع من الإخوة القائمين على الأمر لإعداد مشروع الوثيقة يستند على هاتين النقطتين من أجل الوصول لتحقيق استعادة الوطن والوصول لمستقبل هذا الوطن”.

شاهد أيضاً

السيسي والعليمي يؤكدان اهمية التنسيق الجماعي لتأمين الملاحة البحرية

التقى الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة