بدء فعاليات المؤتمر الدولي لصحة الأم والطفل «التحديات والحلول

(عدن السبق)متابعات:

بدأت،  مساء اليوم، بمدينة المكلا فعاليات المؤتمر الدولي لصحة الأم والطفل «التحديات والحلول» الذي ينظمه مؤتمر حضرموت الجامع تحت رعاية السلطة المحلية.. 

وفي حفل افتتاح المؤتمر الذي أقيم بالمسرح الوطني بالمكلا القى وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي كلمة السلطة المحلية نقل في مستهلها تحيات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي ومحافظ المحافظة الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وتمنياتهم للجميع بالتوفيق، مرحبًا بكافة الضيوف من الاستشاريين والاخصائيين والخبراء والأطباء والأكاديميين من كل محافظات اليمن ومن الأشقاء في المملكة العربية السعودية وحمهورية مصر العربية وكذا المشاركين في المرتمر عبر تقنية الاتصال المرئي من الوطنيين و الدوليين، معبرا عن سعادته لحضور الحفل وتدشين أعمال المؤتمر العلمي الدولي لصحة الأم والطفل الذي يأتي في ظروف صعبة مما يعد انعقاد لحظة فارقة. 

وأكد الشيخ بن حبريش إهتمام السلطة المحلية بقطاع الصحة والعمل على تطويره والارتقاء بخدماته وتذليل الصعوبات التي تعترضه. مشيرًا إلى أن ضرورة إعطاء المجال الصحي في حضرموت خصوصية من المعاينة والتحليل والدراسة و التشخيص لوضع المعالجات للكثير من الظواهر التي برزت في الآونة الأخيرة ومنها الأمراض الغريبة التي لم تكن معروفة من سابق. 

وأعرب الشيخ بن حبريش عن أمله أن تلامس توصيات المؤتمر هموم المجتمع وأن يعمل بها من مكاتب الصحة، وأن يسهم الإعلام بدور في التعريف بها.. شاكرا لوزير الصحة والعامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح ومحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي واللجنة التحضيرية ممثلة بالدكتور علي محمد باطرفي والدكتور عبدالعزيز سعيد الصيغ ومديرة مكتب منظمة اليونيسف الدكتورة فوزية غرامة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ولرئاسة مؤتمر حضرموت الجامع ولكل هيئاته الذين كان اهم دور كبير في هذا الحدث وإنجاحه. 

كما ألقى رئيس المؤتمر نائب رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور علي محمد باطرفي كلمة أستعرض فيها الجهود المبذولة من قبل اللجان العاملة حتى إنعقاد المؤتمر وتميز مشاركاته، 

، لافتًا إلى أن بادرة المؤتمر بتكريم الاطباء والمهنيين الصحيين تعد رسالة تقدير واحترام.. 

وكان رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عبدالعزيز سعيد الصيغ قد القي في مستهل الحفل كلمة شكر فيها الداعمين والرعاة وكل من أسهم في إنجاح المهام التحضيرية. 

وجرى في ختام الحفل الذي حضره عضو مجلس الشورى الأستاذ محمد عبدالله الحامد وكبار الشخصيات الأكاديمية والطبية والصحية والإدارية تكريم اللجنة التحضيرية و المتحدثين والأطباء والمهنيين الصحيين والجهات الداعمة بدروع تذكارية. 

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي المكلا تناقش أنشطة الفصل الثاني

ناقشت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المكلا، بساحل