العناوين

“الأحمر” يواصل مساعيه الإنقلابية على الرئيس مع قرب إنعقاد المشاورات .. ومصدر لـ”عدن السبق”: هادي سيصل الرياض

الرياض (عدن السبق) خاص:

كشف مصدر خاص في مكتب الرئسة اليمنية ان رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، سيصل الى العاصمة السعودية الرياض، للوقوف أمام تحركات نائبه الجنرال علي محسن صالح الأحمر، الإنقلابية المدعومة من بعض الدول العربية وبمشاركة من وزراء في الحكومة.

حيث قال المصدر لـ”عدن السبق”، ان قرار رئيس الجمهورية بالعودة الى مقر إقامته المؤقت في الرياض جاء عقب ترأس علي محسن الاحمر اجتماعا ضم مستشاري الرئيس بشكل غامض أثار تساؤلات كبيرة حول مصير ومستقبل الرئيس.

وأوضح بأن ” الرئيس هاذي سيصل إلى العاصمة السعودية الرياض خلال الساعات القادمة للوقوف أمام تلك التحركات الأخيرة التي قام بها نائبه الأحمر، والتي لا تصب في مصلحة الشرعية بتاتا، وتشويه موقفها تجاه المشاورات السياسية القادمة التي من المقرر أن تعقد في السويد برعاية أممية “.

وقد أظهرت صورة نشرتها وكالة أنباء الشرعية امس السبت، علي محسن الاحمر وهو يترأس اجتماع لمستشاري الرئيس عبدربه منصور دون الكشف عن حقيقة ما دار في الاجتماع .

في سياق متصل قال مسؤول في الشرعية طلب عدم ذكر اسمه، ان ترؤس الاحمر للاجتماع جاء لمناقشة رفض الشرعية مشاورات السويد التي اتفق المجتمع الدولي أن تكون مشاورات دون شروط مسبقة والغاء شروط الشرعية والحوثيين على حد سواء .

واعتبر المسؤول ان حضور وزير الخارجية اليمني خالد اليماني الاجتماع الذي رأسه الأحمر يؤكد ان الشرعية تخطط لرفض مشاورات السويد خاصة وان الرئيس عبدربه كان استدعى اليماني قبل ايام الى مدينة كليفلاند الامريكي حيث مقر اقامته ووجه له توبيخ نتيجة قبوله بالمشاورات رغم تجاوزها المرجعيات الثلاث التي تتمسك بها الشرعية ترفض التنازل عنها وهي احد اسباب الحرب واستمرارها وتعطيل جولات المشاورات السابقة.
مؤكدا بان الأحمر، واحدا من تجار الحرب في اليمن ومن مصلحته تعطيل مشاورات السويد وابتزاز السعودية بشكل أكثر دون ان يحقق لها أي انتصارات او انجازات.

لكن المسؤول أشار الى ان تحركات الأحمر الاخيرة تؤكد بانه يقود انقلابا ناعما ويريد تنصيب نفسه رئيساً واستبعاد الرئيس عبدربه منصور من كرسي الرئاسة.

 

وفي 11 أكتوبر الماضي، كان (عدن السبق) قد نشر نقلا عن مصدره الخاص،: بان نائب رئيس الجمهورية “علي محسن الأحمر”، يقود مساعي إنقلاب على الرئيس هادي “.

وأوضح المصدر في حينها،: بأن معلومات إستخباراتية وصلت الى مكتب رئاسة الجمهورية، تفيد بتحركات ولقاءات مشبوهة يجريها نائب رئيس الجمهورية الجنرال الأحمر، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، للإطاحة والتخلص من الرئيس هادي “.

وأضاف، إن ” تحركات الأحمر، وحلفائه من الحكومة المنتميين لحزب التجمع اليمني للإصلاح (إخوان اليمن)، بدأت منذ عودة الرئيس هادي، من زيارته الأولى إلى أمريكا “.

ولفت المصدر ان ذاك: إن ” استدعاء نائب الرئيس رئيس الحكومة السابق المهندس خالد محفوظ بحاح، إلى الرياض قد تسبب بقلق كبير لدى الأحمر، وحلفائه الذين كان يتقدمهم رئيس الوزراء السابق الدكتور أحمد عبيد بن دغر، لعقد لقاءات سرية مكثفة لدراسة خطة الإطاحة والتخلص من رئيس الجمهورية “؛ الأمر الذي دفع بالرئيس هادي بالإطاحة ب(أبن دغر) من منصبه وإحالته للتحقيق، وذلك بتاريخ 15 أكتوبر.

وتتخوف الاوساط السياسية اليمنية من أن يؤدي صعود الاحمر لكرسي الرئاسة باعتباره مصنف لدى كثير من الدول الاجنبية كرجل داعم للارهاب . إلى تحول اليمن لدولة مباحة للطيران الدولي الذي سيتدخل باليمن لتنفيذ اجندة الصراعات الدولية والاقليمية بحجة مكافحة الارهاب خاصة في المحافظات التي يرعى الاحمر فيها معسكرات للارهابيين مثل مأرب والبيضاء وتعز والجوف.مما قد يزيد وضع اليمن سوءً ويحولها الى ساحة حرب دولية مفتوحة .

شاهد أيضاً

بتمويل دولي.. أمين محلي شبوة يدشن استلام أجهزة مختبر (CBC) اخبار وتقارير

(عدن السبق) خاص:برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان قاسم محمد بحيبح” ومحافظ محافظة شبوة رئيس …