العناوين

الرئيس الزُبيدي يدعو هولندا لتكثيف دعمها الإنساني

(عدن السبق)خاص:
بحث الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وسفير مملكة هولندا لدى اليمن، بيتر دير هوف، في لقاء اليوم الأحد، بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، تطورات الأوضاع السياسية.

وتطرق الجانبان إلى الجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام وإنهاء الحرب الدائرة منذ سنوات، إضافة للأوضاع الاقتصادية، وتداعيات التصعيد الحوثي واعتداءات المليشيا المدعومة من إيران على المنشآت الاقتصادية وموانئ تصدير النفط في حضرموت وشبوة.

وشدد اللقاء على تسبب جرائم المليشيا الحوثية الإرهابية في كارثة إنسانية أدت الى توقف صرف مرتبات الموظفين وارتفاع سعر صرف العملة، وأسعار المواد الاستهلاكية.

كما تناولا انتصارات القوات المسلحة الجنوبية في عمليتي سهام الشرق، والجنوب، في محافظتي أبين، وشبوة، عبر دحر أوكار التنظيمات الإرهابية في المحافظتين، وسير أعمال الحوار الوطني الجنوبي وجهود المجلس لتوحيد الصف الجنوبي.

وأعرب الرئيس الزُبيدي خلال اللقاء عن تقديره دعم الحكومة الهولندية بالمجالات الإنسانية، داعيا إلى تكثيف مساندتها بمجال بناء القدرات وتأهيل وتدريب الكوادر المحلية.

وشارك محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة، ومنصور زيد وكيل وزارة التخطيط، وصالح القعيطي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

شاهد أيضاً

المحافظ الثقلي يصدر قرارا بتشكيل المجلس الصحي في سقطرى

(عدن السبق)متابعات: أصدر محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي اليوم قرار رقم (6) بشأن تشكيل المجلس …