الجيش اليمني يطلق عملية في الحديدة ويزحف باتجاه الميناء

(عدن السبق) خاص:

يواصل الجيش الوطني عملياته العسكرية في أكثر من جبهة قتالية في اليمن، فمع اشتداد المواجهات بمحافظة الحديدة، تتقدم قوات الجيش الوطني في مناطق متفرقة بمحافظات صعدة والجوف وتعز وحجة.

ففي صعدة، واصلت مقاتلات ومروحيات الأباتشي التابعة لقوات التحالف العربي، قصفها مواقع وتمركزات ميليشيا الحوثي بمديرية باقم. وذكر إعلام اللواء الثالث حرس الحدود، أن مدفعيته استهدفت مركبة تابعة للميليشيا خلف جبل رمدان بجبهة باقم، منوهاً إلى أن «وحدة الاستطلاع التابعة للواء أكدت إصابة الهدف بدقة».

وأعلن الجيش الوطني اليمني حرر مواقع جديدة من قبضة الميليشيا بينها جبل الجبادي بمنطقة ذات الجعادن المطلة على مركز مديرية باقم بصعدة، بعد معارك عنيفة تكبدت خلالها الميليشيات خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأعلن الجيش الوطني عن عثور قواته في محور علب، على مخزن أسلحة، احتوى على وصواريخ وألغام متعددة الأغراض ومعدات وأجهزة تحكم عن بُعد، خلال عمليات تمشيط في باقم.

وفي محافظة الجوف، سقط قتلى وجرحى من عناصر ميليشيات الحوثي، امس، أثناء تقدم قوات الجيش الوطني في مديرية خب والشعف.

إوأفاد المركز الإعلامي لمحور تعز بأن الجيش الوطني في اللواء 17 مشاه خاض، مواجهات عنيفة مع الميليشيات في معسكر الدفاع الجوي وجبل هان، شمال وغرب مدينة تعز.

وقتل قياديان ميدانيان بارزان في صفوف ميليشيات الحوثي الإيرانية، إلى جانب العشرات الآخرين، في قصف لمقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في محافظة الحديدة اليمنية.

وأعلنت ألوية العمالقة في جبهة الساحل الغربي لليمن، عن إطلاق عملية عسكرية في مدينة الحديدة، مشيرة إلى أن القوات المشتركة تقدمت بشكل كبير ومصرع وأسر العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، في حين طهرت ألوية العمالقة مواقع جديدة بمديرية الدريهمي وتقدمت باتجاه الكيلو 16 الاستراتيجي. وأفادت مصادر متطابقة في تأكيد تمكن القوات المشتركة بإسناد فاعل من الطيران القتالي لقوات التحالف، من كسر تحصينات ميليشيات الحوثي في كورنيش مدينة الحديدة، في عملية زحف كبيرة باتجاه ميناء الحديدة.

وأوضحت أن القوات تجاوزت تحصينات الحوثيين على طريق الكورنيش، بعد اشتباكات عنيفة خلفت عشرات القتلى في صفوف الميليشيا، كما لوحظ تحليق مكثف لمقاتلات التحالف في أجواء مدينة الحديدة.

وشنت قوات الجيش الوطني اليمني، هجوما واسعا على العديد من مواقع الميليشيات، بمحافظة حجة، وسيطرت على عدد من المواقع.

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج “الحالمي” يدعو الأطراف المتقاتلة في حد يافع إلى التهدئة وحقن الدماء

دعا رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنو