أزمة سيولة في بريد الشيخ عثمان تحرم المتقاعدين من مرتباتهم

(عدن السبق)متابعات:

اعلن فرع بريد الشيخ عثمان بالعاصمة عدن عجزه عن دفع رواتب المتقاعدين بالعاصمة بسبب انعدام السيولة.
وابلغ الموظفون بمكتب البريد بالشيخ عثمان ان السيولة المالية غير متوفرة لدفع رواتب المتقاعدين لهذا الشهر.
وافاد متقاعدون انهم ومنذ اكثر من اسبوع يتابعون للحصول على مرتباتهم لكن مسؤولين ابلغوهم انهم غير قادرين على صرف المرتبات نظير انعدام السيولة المالية.

وكان بريد العاصمة قد قلص خدماته خلال الاشهر الماضية وقصر عمليات صرف المرتبات على متقاعدي مديريات العاصمة فقط في محاولة لتوفير مبالغ مالية للمتقاعدين في العاصمة عدن.
ويعكس عجز بريد الشيخ عثمان عن صرف المرتبات اشكالية مالية كبيرة باتت تواجهها الحكومة التي طالب الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بسرعة اقالتها وكشف عن تحدي اقتصادي كبير يواجه ، المجلس الرئاسي.
وقال الرئيس الزُبيدي في لقاء تلفزيوني مع قناة “الغد المشرق”، إن الأوضاع الاقتصادية “صعبة جداً”، جراء توقف تصدير النفط منذ 7 أشهر بسبب الهجمات التي شنتها مليشيات الحوثي على موانئ التصدير.
وأقر الرئيس الزبيدي بأن المجلس الرئاسي وقف عاجزاً تجاه مسألة إعادة تصدير النفط، وأنه كان عليه أن يعمل على إعادة التصدير “بأي طريقة”، مؤكداً أن الأمر ليس صعباً.

إلا أنه قال إن الأمر مرتبط بالحكومة التي قال بأنها باتت عاجزة عن القيام بأي شيء او الوقوف في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، مشيراً الى ان المجلس الرئاسي حاول اسناد الحكومة دون جدوى.

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يحذر: الشعب تحمل سياسات التسويف والمماطلة زمنًا طويلًا وقد نفد صبره

حيا الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي