وزير الصحة ومحافظ عدن يستقبلان وكيل الأمين العام للأمم المنسق العام للحالات الطارئة والوفد المرافق له

عدن (عدن السبق) خاص: 

استقبل وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم ومحافظ احمد سالم ربيع علي اليوم بمطار عدن الدولي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكاك والوفد المرافق له الذي وصل صباح اليوم إلى العاصمة المؤقتة عدن .

وخلال عملية الاستقبال أعرب وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم عن أمله بأن تكون زيارة الوفد الاممي لبلادنا برئاسة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة مثمرة من أجل الإسهام في التخفيف من معاناة الشعب الذي يواجه ظروف قاسية جراء الانقلاب على الشرعية اليمن من قبل المليشيات الحوثية .

وأشار وزير الصحة أن الحرب التي أشعلها الحوثين أدت إلى تدمير البناء التحتية وانهيار مؤسسات الدولة وفي مقدمتها القطاع الصحي الذي عملت الشرعية اليمنية وبدعم التحالف على إعادة تأهيل بعض من المستشفيات بالمحافظات المحررة ومازال بحاجة ماسة إلى تدخل الأمم المتحدة لإعادة القطاع الصحي الى وضعه الحقيقي ليتمكن تقديم الخدمات الصحية للمواطنين الذين يتعرضون لانتهاكات مختلف من قبل الميليشيات الحوثية .

بدوره رحب محافظ عدن بالوفد الأمم الذي يصل العاصمة المؤقتة عدن مؤكدا استعداد السلطة المحلية على تذليل كافة الصعوبات لما من شأنه اطلاع الوفد على حجم الدمار الذي لحق بمدينة عدن وكل المدن اليمنية جراء حرب الانقلابين وما تعرض له المواطنين من انتهاكات جسيمة حد القتل والتنكيل وتدمير كل المؤسسات الخدمية .
متمنيا أن تخرج الزيارة بنتائج إيجابية تعكس مدى حجم الدمار والضغط على المليشيات لوقف الحرب العبثية التي أنهكت الأبرياء تنفيذا لأجندة ايرانية .

وفي تصريح أوضح الوكيل المساعد لأمين العام للأمم المتحدة أن الزيارة التي تعد الثانية لليمن تأتي في إطار جهود الأمم المتحدة للاطلاع على الوضع الإنساني المتفاقم في اليمن جراء الحرب .
مشيراً أن تلك الزيارة تتركز على خمس جوانب تتعلق في وقف الحالات العدائية وقف إطلاق النار وتجنيب الناس والبناء التحيتة من الدمار نتيجة الحرب . من أجل بذل الجهود لتسهيل وصول العمليات الإنسانية والمتمثلة بففتح الموانئ والطرقات لكل المناطق اليمنية معبرا عن شكره وتقديره للحكومة الشرعية على تبديه من استعداد تام لتسهيل مهام الأمم المتحدة في الوصول إلى حل نهائي لكافة القضايا الوطنية وانقاذ الشعب اليمني .

حضر الاستقبال مستشار وزير الخارجية السفير جمال عوض.

شاهد أيضاً

سيول جارفة تحاصر مواطني المهرة وتحذير من الساعات القادمة

(عدن السبق)متابعات: تشهد محافظة المهرة، أمطارا غزيرة وسيولا جارفة مازالت مستمرة حتى اليوم الجمعة، وألحقت …