الأمانة العامة بالانتقالي تكرم عددا من النساء العاملات بمجال الاصطياد السمكي في العاصمة عدن

(عدن السبق)متابعات:

نظمت دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، بمقر الإتحاد التعاوني السمكي الجنوبي، حفل تكريم لعدد من النساء العاملات في مجال الاصطياد السمكي بالعاصمة عدن.

وخلال حفل التكريم الذي استهل بالوقوف دقيقة حداد على روح الفقيد عمر قمبيت رئيس الإتحاد التعاوني السمكي الجنوبي، ألقت الأستاذة ياسمين مساعد حّميد رئيس دائرة المرأة والطفل كلمة عبرت من خلالها عن سعادتها البالغة بتواجدها ضمن هذه الكوكبة الفريدة من النساء اللاتي برزن في مجال الاصطياد السمكي.

واكدت حُميد على أن المجلس الانتقالي الجنوبي سوف يولي اهتماما كبيرا بالمرأة الجنوبية وخصوصاً المرأة العاملة في مجال الاصطياد السمكي لأنها أثبتت مدى شجاعتها في مواجهه مخاطر هذا المجال ووقوفها شامخه بكل كبرياء أمام الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بالوطن حالياً.

وأشارت حُميد إلى أن العمل في مجال الاصطياد ليس حكراً على الرجل فقط فهنا أكثر من 50 مليون امرأة يعملن في مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في جميع أنحاء العالم، ولا يمكن إغفال مساهماتهن في مداخيل الأسر المعيشية والمجتمعات المحلية. 

من جهتها عبرت فاطمة حسين ثابت مسؤول قسم المرأة الساحلية في الاتحاد التعاوني السمكي الجنوبي عن خالص شكرها للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثل بدائرة المرأة والطفل على تقديمها هذا لمجموعة من النساء العاملات في مجال الاصطياد السمكي، والذي جاء لتخفيف جانب من الصعوبات التي تواجههن في مجال عملهن.

وفي ختام الحفل قامت قيادة دائرة المرأة والطفل بتكريم عدد من النساء العاملات في مجال الاصطياد السمكي بمعدات خاصة للصيد البحري كمساهمه من الدائرة لمساعدة النساء في عملهن.

حضر الحفل الأستاذة تهاني قائد نائب رئيس دائرة المرأة والطفل والاستاذة امتثال باربهاي مدير إدارة المرأة والطفل في انتقالي العاصمة عدن وادهم جواد عبدالله الأمين العام للاتحاد التعاوني السمكي الجنوبي.

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي شبوة يلتقي قيادة الحزب الاشتراكي بالمحافظة

(عدن السبق)متابعات: التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، لحمر …